رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد القتلى في سوريا جراء زلزال تركيا إلى نحو 400 شخص

زلزال
زلزال

 أعلنت سوريا عن وقف حركة القطارات في جميع أنحاء البلاد إثر الزلزال، وارتفاع عدد القتلى في سوريا جراء الزلزال إلى نحو 400 شخص، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز.

 

اقرأ أيضًا..زلزال تركيا ينهي حياة 284 شخصًا ويدمر 1700 مبنى (فيديو)

 

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع السورية عن استنفار وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال في جميع المحافظات.

 

وقالت الوزارة في بيان "إن وزارة الدفاع تستنفر وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها في جميع المحافظات لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال، والبحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض وإسعاف المصابين، وإزالة آثار الدمار.

 

وأشارت السفارة الروسية في دمشق، إلى أن سوريا لم تتقدم بعد بطلب إلى روسيا للمساعدة في تجاوز آثار وتداعيات الزلزال، الذي ضرب عددًا من المناطق وخلف

خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

وقال السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف - حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية "حتى الآن لم نتلق طلبات، الزلزال حدث للتو، سنرى كيف يتطور الوضع.

وكان معاون وزير الصحة السورية الدكتور أحمد ضميرية قد أكد في وقت سابق أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المستشفيات في كل المحافظات، واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات، لافتًا إلى أنه تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد المستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: