رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقلاب حافلة غرب تركيا وسقوط ضحايا بالعشرات.. صور

انقلاب حافلة غرب
انقلاب حافلة غرب تركيا

 لقى 8 أشخاص مصرعهم وأُصيب 36 آخرين، جراء انقلاب حافلة على طريق سريع في المنطقة الواقعة بغرب تركيا، حسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

 

اقرأ أيضًا..وفاة 2 في حادث انقلاب سيارة بقنا

 

 كانت حافلة الركاب في طريقها من مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا إلى مدينة بودروم الساحلية في غرب البلاد، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

 أفادت وسائل إعلام تركية بأن الحادث الذي وقع بالقرب من قرية خيدرلي بولاية أفيون قره حصار الجنوبية، أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين، وتستمر حاليًّا محاولات انتشال 3 أشخاص من تحت حافلة الركاب المنكوبة.

 في وقت سابق، وقع حادث مروع في مدينة إسطنبول، أسفر عن وفاة شخصين دهسًا تحت عجلات حافلة نقل عام، وصدم تجمُّع ركاب في محطة بمنطقة "باهتشلي أفلر".

 

اعتقلت الشرطة التركية، سائق حافلة النقل العام، الذي نفى وقوع الحادث بسبب نومه، قائلًا: "كانت داكنتين قبل وقوع حادث الدهس، وأعاني من مرض ضغط الدم، لكن بالتأكيد لم أنم أثناء قيادة الحافلة".

 

تعطَّلت حركة مرور السيارات بالعاصمة التركية أنقرة، بسبب تساقط الثلج بغزارة، كما أدى الجليد إلى إرغام طائرة تابعة

لشركة الخطوط الجوية التركية القادمة من إسطنبول على الهبوط الاضطراري في مدينة "سامسون" بمنطقة البحر الأسود بدلًا من مطار "آسنبوغا" بأنقرة.

 

ذكرتْ محطة (سي.إن.إن.تورك) اليوم أن الطقس السيء أدى أيضًا إلى حوادث مرورية في أنقرة على إثر "تزلج" السيارات على الجليد واصطدامها بسيارات أخرى، إذْ وقعتْ بعض الخسائر المادية ولم يتم الإبلاغ عن أي خسائر في الأرواح.

 

على صعيد آخر، أغلقت الطرق في 29 قرية تابعة لمحافظة "تونجلي" بجنوب شرقي تركيا، ولا تزال الفرق التابعة لمديرية الطرق البرية مشغولة بفتحها، فيما تم أيضًا إغلاق الطريق البري الذي يربط العاصمة أنقرة بمدينة إسطنبول في مفترق محافظة "بولو" الجبلية لفترة قصيرة بعد تدخل فرق الطرق البرية وكاساحات الثلوج.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا..