رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 7 فلسطينيين من الضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات واسعة اعتقلت خلالها 7 فلسطينيين من مناطق عدة في الضفة.

 

اقرأ أيضًا.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم عقبة جبر جنوب أريحا

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 3 مواطنين من بلدة "عرابة" ومن قرية "عجة"، ومن قرية "بير الباشا"، كما اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة "بيت فجار" جنوبًا.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة "بني نعيم" شمال شرق الخليل، كما اعتقلت شخصًا آخر من مخيم "الجلزون" شمال مدينة رام الله.

 

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في محافظات الضفة، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات والعبث بمحتويات منازلهم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات من المسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين، حيث دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية تجاه جنين ومخيمها.

وفي وقت سابق، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة مصلحة السجون في سجن “النقب الصحراوي” تواصل عمليات التنكيل بحقّ 68 أسيرًا. 

وأكد نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم السبت، 68 أسيرًا يقبعون في قسم 6 في سجن النقب الصحراوي، وتفرض بحقّهم عملية عزل جماعيّ، وتجردهم من احتياجاتهم الأساسية، بما فيها الأغطية والملابس.

وأضاف أنه منذ تعرض الأسرى لعملية القمع في 28 من يناير الماضي، حتّى اليوم، لم يتمكنوا من الاستحمام، ويحرمون من الخروج إلى ساحة السّجن (الفورة)، فيما تقوم قوات القمع بإقتحام القسم بشكلٍ متكرر.

وأكد أن الأسرى يعانون البرد الشديد، خاصة

أن سجن (النقب) وفي هذا الوقت من العام تحديدًا يكون شديد البرودة، كونه يقع في الصحراء، حيث لا تتوفر لدى الأسرى سوى بطانيات لا تقيهم من البرد القارس، عدا عن أنّ عددها محدود.

وذكر نادي الأسير في بيانه، أن إدارة السجن تتعمد إحضار الطعام غير مطهي جيدًا، كما أنّ كمية الخبز التي تزودهم بها نصف الكمية التي يحتاجونها، علمًا أن عددًا من الأسرى هم من كبار السن والمرضى.

يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجن (النقب) يبلغ نحو (1300) أسير، يعيشون ظروفًا إنسانية وصحية صعبة ومعقدة بسبب إجراءات الاحتلال.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّه ورغم الجهود المستمرة منذ أيام من أجل إنهاء عزلهم ومعاناتهم، إلا أن الإدارة تواصل سياسة التّنكيل بحقّهم، ولا تستجيب لمطالب الأسرى.

 وحمّل نادي الأسير إدارة السّجون المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، وطالب الجهات المختصة وعلى رأسها الصليب الأحمر، بالتدخل العاجل من أجل إنهاء معاناتهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: