عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تسعى لانتشال حطام المنطاد الصيني سريعًا

المنطاد الصيني
المنطاد الصيني

 قال الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، إنه سيحاول سريعًا انتشال المكونات الرئيسية لمنطاد مراقبة صيني من بين الحطام قبالة سواحل ساوث كارولاينا بعد أن أسقطته طائرة مقاتلة من طراز إف-22، مؤكدًا أنه لم يتحدد بعد الوقت الذي سيستغرقه الأمر.

 

أمريكا تكشف تفاصيل عملية إسقاط المنطاد الصيني

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي كبير للصحفيين إن عملية الانتشال جارية، ولم يتحدد بعد الوقت الذي ستستغرقه، مضيفًا أن الحطام موجود في مياه ضحلة نسبيًا، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

فيما أفاد مسؤول عسكري آخر أنه يتوقع ألا تستغرق عملية الانتشال أسابيع أو شهورًا وإنها ستكون أسرع نسبيًا. وفق ما أوردت رويترز.

 وشدد المسؤول في البنتاغون على أن المنطاد لم يكن مرتبطًا بالأرصاد الجوية بل كان منطادًا أرادت الصين استخدامه للتجسس على مواقع عسكرية حساسة.

 كما أضاف، أن المنطاد الصيني واحد من أسطول من مناطيد المراقبة التي استخدمتها الصين للتجسس في سماء خمس قارات، مشيرًا إلى أن المقاتلة الأميركية إف-22 أسقطت المنطاد بصاروخ واحد فقط.

وكان وزير الدفاع الأميركي أعلن في وقت سابق أن طائرة

مقاتلة أسقطت المنطاد الصيني الذي كان يحلق فوق الولايات المتحدة منذ عدة أيام، ويشكل وجوده "انتهاكًا غير مقبول" للسيادة الأميركية.

وقال أوستن إن مقاتلة تابعة للقيادة الشمالية الأميركية أسقطت وبتوجيه من الرئيس جو بايدن منطاد الاستطلاع الصيني الذي كان يحلق على ارتفاع شاهق، فوق المحيط الأطلسي قبالة ساحل ولاية ساوث كارولاينا.

وأضاف أوستن، في بيان نشرته وزارة الدفاع، أن عملية الإسقاط جرت في المجال الجوي للولايات المتحدة وأن المنطاد سقط في المياه الإقليمية الأميركية.

 وقال البيان إن بايدن كان قد أعطى تفويضًا بإسقاط المنطاد بمجرد أن يكون ممكنًا إنجاز المهمة دون مخاطر على حياة الأميركيين على الأرض في مسار المنطاد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: