رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تتضامن مع الشعب الفلسطيني وترفض جرائم الاحتلال

الكويت وفلسطين
الكويت وفلسطين

 شهدت العلاقات الكويتية الفلسطينية، تطورًا هائلًا، في مختلف المجالات، عبر سنوات طويلة، وخصوصًا في الآونة الأخيرة، وفي هذا الإطار، أكد نواب وناشطون وممثلون لقوى سياسية في الكويت الرفض القاطع لجرائم إسرائيل "دولة الاحتلال" بحق الشعب الفلسطيني، مُطالبين بتحرك دولي لوقف الانتهاكات المُتواصلة والاعتداء على الأشقاء الأبرياء.

 

 وأكد المتحدثون أن الشعب الكويتي رافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، لافتين أن القضية الفلسطينية في قلب الكويت، جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الفلسطينيين دعت إليها رابطة شباب لأجل القدس ومجموعة من التيارات والقوى السياسية في ساحة الإرادة، اليوم الجمعة.

 

 اقرأ أيضًا: الكويت تُشيد بالجهود المُثمرة لقادة العالم في قمة المناخ

 

 وأشاروا إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني، واجب وطني وإنساني والتزام راسخ من الكويتيين منذ الأزل، مُشددين على أن الشعب الفلسطيني يجب أن يلقى الدعم ماديًا ومعنويًا، وأن القضية الفلسطينية لا تضعف

وهى قوية بصمود الشعوب العربية والقدرة على المقاومة.

 

 

 وبينوا أن التوافق الشعبي والموقف الرسمي مُنسجمان بتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق والرفض القاطع لجرائم الكيان الصهيوني.

 

 وبحسب صحيفة "القبس"، فقد رفع المشاركون في الوقفة صور شهداء جنين، مُنددين بالعدوان الصهيوني المُتواصل بينما المجتمع الدولي يقف مُتفرجًا.

 

 وفي وقت سابق، أثار الاحتلال الإسرائيلي غضب الفلسطينيين مرة أخرى، بعد اقتحام المسجد الأقصى المُبارك، وإزالة لافتات لشهداء فلسطينيين، من بينهم الشهيد عدي التميمي، الذي أصبح أيقونة للمُقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المُحتلة مُؤخرًا، كما اعتقل 4 شبان "لم تُعرف هوياتهم بعد" أثناء تواجدهم داخل الأقصى.