رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تكشف سبب ظهور منطاد لها في سماء أمريكا

منطاد فوق سماء أمريكا
منطاد فوق سماء أمريكا

كشفت وزارة الخارجية الصينية، أن منطادًا صينيًا شوهد فوق الأراضي الأمريكية، كان قد انحرف بشكل خطير عن مساره بسبب قوة الرياح، مُؤكدة أن "المنطاد حلق بالفعل من الصين، ويتم استخدامه في مُهمات البحث العلمي، بما في ذلك الأرصاد الجوية"، جاء ذلك في بيان لها اليوم الجمعة.

 

وأكدت الخارجية الصينية، أن بكين تأسف لأن المنطاد، وبسبب ظروف قاهرة، انحرف بشكل خاطئ فوق أراضي الولايات المتحدة، مُشيرةً إلى أن المنطاد غيّر مساره بشكل خطير بسبب سوء الأحوال الجوية ومحدودية إمكانيات التحكم الذاتي.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الخارجية الأمريكي يكشف سبب تأجيل زيارته للصين

 

وقالت الوزارة، "ستُواصل الصين الاتصال بالولايات المتحدة لتفسير حادث الظروف القاهرة بشكل مُناسب".

 

 

وفجر اليوم الجمعة، أعلن المتحدث باسم البنتاجون، رصد منطاد استطلاع فوق أراضي الولايات المتحدة، ووفقًا للجيش، فإنه تابع للصين، وتم إبلاغ الرئيس جو بايدن بالوضع، كما تواصلت واشنطن مع

بكين بهذا الشأن.

 

وأكد المتحدث باسم الدفاع الأمريكية، لم يتم إسقاط المنطاد تحسبًا من تشكيله خطرًا على المدنيين، وحثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، على عدم التكهن بموضوع "منطاد التجسس الصيني".

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماو نينغ، "الصين دولة مسئولة، وقد التزمت دائمًا بصرامة بالقوانين الدولية، وليس لدى الصين أي نية لانتهاك أراضي ومجال أي دولة ذات سيادة، أما بالنسبة للمنطاد، كما ذكرت للتو، فإننا نبحث في الوضع ونتحقق منه ونأمل أن يتمكن الطرفان من التعامل مع هذا الأمر معًا بهدوء وحذر شديد".