رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يكشف المُهمة الرئيسية لروسيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن المُهمة الرئيسية لروسيا، مُؤكدًا "هي تهيئة كُل الظروف للحفاظ على البلاد، وتنميتها وتقويتها، وكذلك إحياء الذاكرة التاريخية".

 

وقال بوتين "مُهمتنا الرئيسية هي ضمان الحفاظ على روسيا، وتهيئة الظروف لتطورها التدريجي، وتعزيزها"، مُشددًا على أنه سيتم تحقيق هذه المُهمة، مُضيفًا "أحد أُسس العمل لتحقيق هذا الهدف المشترك هو بالطبع، إحياء الذاكرة التاريخية والحفاظ عليها".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يفتح النار على الدول التي تُهدد روسيا

 

وأشار بوتين، خلال اجتماع مع مُمثلين عن المنظمات الاجتماعية والشبابية الوطنية، إلى أن الأمر الرئيسي في تغطية مسار العملية العسكرية الخاصة هو الحقيقة، وهي أيضًا السلاح الرئيسي.

 

 

وتابع الرئيس الروسي: "عند تغطية أحداث الحرب العالمية الثانية، الحرب الوطنية العظمى، واليوم عند تغطية أحداث العملية العسكرية الخاصة، فإن أهم شيء هو الحقيقة والموثوقية، إنه أهم سلاح لدينا".

 

كما أكد بوتين، أن موسكو ستُواصل رفع السرية عن الوثائق المُتعلقة بالحرب الوطنية العظمى.

 

وقال: "إنه لأمر جيد أن تجمع وزارة الدفاع والخدمات الخاصة لدينا المزيد والمزيد من وثائق الأرشيف، وترفع السرية عنها.. بالتأكيد سنُواصل هذا العمل".

 

كما وصف الرئيس الروسي مُحاولة إلغاء وطمس الثقافة الروسية

في الغرب بـ "الحماقة"، ووعد أيضًا بأن يُناقش مع أعضاء مجلس الوزراء الروسي سُبل دعم حركات المسرح المدرسي.

 

وقال بوتين، تعليقًا على كلمة أحد المشاركين، الذي تحدث عن حركة المسرح المدرسي: "إن إلغاء الثقافة الروسية، هو حماقة، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا نفهم مدى أهميتها لنا.. لبلدنا.. لشعبنا.. سأتحدث بالتأكيد مع أولغا بوريسوفنا ليوبيما (وزيرة الثقافة)، ومع سيرغي سيرغيفيتش كرافتسوف (وزير التعليم الروسي)، بحيث يجدان معًا طريقة لدعم الحركة المدرسية المسرحية".

 

وفي وقت سابق،  أكد الرئيس الروسي "بوتين"، أن هدف بلاده ليس تدوير عجلة الأزمة الأوكرانية، بل وضع حدًا لها، قائلًا "إن نهاية جميع النزاعات المسلحة يكون دائما على طاولة المفاوضات، وكلما أسرعت كييف في فهم ذلك، كلما كان أفضل".