عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 27 فلسطينيًا من الضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة، اليوم الخميس، واقتحمت منازل العديد من المواطنين واعتقلت 27 فلسطينيًا، غالبيتهم من رام الله.

 

إسرائيل تقصف غزة ودوي صفارات الإنذار تسود القطاع

وكان مسؤول فلسطيني قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم، 15 مواطنا فلسطينيا من قرية المغير، شمال شرق رام الله، غالبيتهم أطفال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال 15 شابا من قرية المغير، شمال شرق رام الله، و شابين من قرية كفر مالك شرق رام الله عقب مداهمة منزليهما وثلاثة أشقاء من مدينة البيرة، كما اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم نور شمس شرق طولكرم وثلاثة مواطنين من مدينة نابلس و مواطنا من مدينة الخليل.

 

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية، وهدمت منزلي المواطنين محمد علي، وتبلغ مساحته قرابة 160 مترا مربعا، ومصطفى خالد مليحات، وتبلغ مساحته قرابة 200 متر مربع، بحجة البناء في المنطقة "ج".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اخطرت بهدم عدد من المنازل في دوما، وأعربت عن حوفها من أن يكون هدم المنزلين

مقدمة لهدم منازل أخرى وتشريد أهلها.

 


وفي سياق آخر اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وقالت محافظة القدس في بيان، إن ثلاثة مستوطنين اقتحموا مبنى الكنيسة الواقع مقابل المدرسة العمرية، وقاموا بتكسير وتحطيم محتوياتها وحاولوا إشعال النار فيها، مضيفا أن الحارس الموجود في المكان تصدى للمستوطنين، الذين لا يزالون في المكان.

 

وكان نادي الأسير الفلسطيني، أفاد في تقرير أصدره الشهر الماضي ، باعتقال السلطات الإسرائيلية أكثر من 170 فلسطينيا في الضفة الغربية وشرق القدس منذ بداية العام الجاري.

وبحسب التقرير، فإن سبعة آلاف حالة اعتقال سُجلت خلال العام الماضي "حيث تشكل عمليات الاعتقال إحدى أبرز السياسات الثابتة للجيش الإسرائيلي بشكل يومي لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة ضده".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.