عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصريحات نارية من لافروف حول انضمام الجزائر لـ بريكس

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

تتمتع الجزائر، بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"، هكذا صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

 

قال لافروف ردا على سؤال حول انضمام الجزائر إلى "بريكس": "توجد العديد من الطلبات الرسمية، وعدد المتقدمين بها أصبح يفوق عدد أعضاء مجموعة "بريكس" الرسميين، أي أكثر من 5، والجزائر من بين هذه الدول".

 

اقرأ أيضًا.. وزير الخارجية الروسي يشن هجومًا حادًا على أمريكا

 

وتابع: "اتفقنا في اللقاءات الأخيرة للمجموعة التي تمت في العام المنصرم 2022 على أننا بصدد وضع نهج مشترك للبت في طلبات الانضمام، وكخطوة أولى سنتفق على معايير وخصائص وشروط قبول أعضاء جدد في مجموعتنا، والجزائر بالتأكيد وفقا لمميزاتها وخصائصها كافة تحتل الصدارة في قائمة المتقدمين".

 

 

وأضاف: "أثق بأننا في غضون العامين القادمين سنرى نتائج فعلية في إطار توسيع المنظمة وعدد شركائها الذين سيدفعون قدما بتلك الأهداف والمهام

المتفق عليها بين الأعضاء كافة".

 

من ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ارتياح موسكو لحالة التعاون العسكري التقني مع إسلام آباد في الوقت الحالي.

 

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني بيلاول بوتو زرداري عقب محادثتهما في موسكو اليوم الاثنين: "نحافظ على اتصالات منتظمة بين وزيري الدفاع ورئيسي أركان البلدين. ويجري تنفيذ فعاليات مشتركة في التدريب القتالي، بما في ذلك تلك المتعلقة بتعزيز إمكانات مكافحة الإرهاب."

 

وأضاف لافروف أنه يستمر تدريب العسكريين الباكستانيين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.