عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تفتح النار على ماكرون.. تصريحاته عبثية وتفتح شهية الأوكران

ماكرون وبوتين
ماكرون وبوتين

 شنت الخارجية الروسية هجومًا عنيفًا على  الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون على خلفية  تصريحات الأخير بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 وجاءت تصريحات وزارة الخارجية الروسية عنيفة وغير مسبوقة ضد الرئيس الفرنسي بعد تصريحاته بشأن تسليم طائرات مقاتلة لأوكرانيا.

 

 

 اقرأ أيضًا.. الخارجية الروسية تنتقد مقال وزير الخارجية الأوكراني

 

 ووصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن التسليم المحتمل لطائرات مقاتلة إلى أوكرانيا لن يؤدي إلى تصعيد، بـ "الهراء".

 

 وقالت زاخاروفا اليوم الأربعاء: "لقد لاحظنا تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون"، الذي قال، ردًا على سؤال حول احتمال تسليم طائرات إلى أوكرانيا، إنه لا يستبعد أي شيء، شريطة أن يكون هذا مفيدًا للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

 مشيرًا إلى أن ذلك لن يؤدي إلى التصعيد وضربات على الأراضي الروسية ولن يضعف دفاعات فرنسا نفسها.

 

 وتساءلت زاخاروفا: "هل الرئيس الفرنسي متأكد حقًا من أنه إذا تم تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعدات الثقيلة والطائرات للعمليات القتالية، فلن

يؤدي ذلك إلى تصعيد الوضع؟

 

 واستطردت: هذا المنطق للرئيس الفرنسي لا يمكن أن يكون لدى شخص بالغ"، أنها تصريحات عيثية، موضحة أن مثل هذه التصريحات لا تؤدي إلا إلى "زيادة شهية" نظام زيلينسكي الذي أظهر بوضوح، من خلال قصف المستشفيات ومذابح المدنيين، أن المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا لا تؤدي إلى تصعيد النزاع، وبالطبع تمنح السلام.

 

 وأشارت المتحدثة إلى أن روسيا تدين بشدة "الخطاب العدواني للمسؤولين الغربيين الذين لم يخجلوا من الإدلاء بتصريحات رنانة بشأن النزاع الأوكراني في الفترة الأخيرة"، مؤكدة أن تصرفاتهم ترتبط بنقص الحجج لشرح ما يفعلونه لمواطنيهم، لا سيما في القارة الأوروبية.