عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الباكستاني ينتشر في معظم مراكز الاقتراع

 القوات المسلحة الباكستانية،
القوات المسلحة الباكستانية،

نشرت القيادة العسكرية العليا لباكستان؛ بناءً على طلب من مفوضية الانتخابات الباكستانية أفراد الجيش في مراكز الاقتراع الأكثر حساسية في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت إدارة العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية بأن القيادة العامة وبناءً على طلب من مفوضية الانتخابات غيرت الخطة الأمنية النهائية على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة، اتخذت قرارًا بنشر قوات في معظم مراكز الاقتراع الحساسة إلى جانب قوات الرد السريع. وقد بدأ تنفيذ هذه الخطة.
وتم اتخاذ قرار نشر الجيش في معظم مراكز الاقتراع الحساسة بناءً على نصيحة الإدارة المدنية المعنية، ووكالات المخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى.
كان المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال عاصم سليم باجوا قد صرح في وقت سابق بأن الجيش سينشر 70 ألف جندي في جميع الأقاليم

لأداء مهام لها صلة بالانتخابات من بينها توفير الأمن والحفاظ على سيادة القانون.
وقال باجوا متحدثا إلى الصحفيين في راولبندي:" إنه تم استدعاء القوات المسلحة لمساعدة السلطة المدنية بموجب الدستور". وأضاف بأن الشرطة والقوات شبه العسكرية ستتولى حراسة اللجان الانتخابية يوم الانتخابات بينما ستظل قوة الرد السريع التابعة للجيش الباكستاني على أهبة الاستعداد للمساعدة.
وقال باجوا:" إنه تم إعداد خطة أمنية شاملة ووضع الترتيبات لانتشار وحدات قوة الرد السريع المحمولة بالمروحيات للرد على أي حالة طارئة".