رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد الإفريقي يدعو سياسي غينيا لضبط النفس

عربى وعالمى

الجمعة, 10 مايو 2013 19:24
الاتحاد الإفريقي يدعو سياسي غينيا لضبط النفسرئيسة مفوضية الإتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني
أديس أبابا - أ ش أ:

عبرت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما عن القلق ازاء التوتر السياسي وأعمال العنف التي تخللت المظاهرات السياسية في جمهورية غينيا.

ودعت زوما في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا اليوم الاطراف السياسية في غينيا إلى ممارسة ضبط النفس، وإظهار الشعور بالمسؤولية والالتزام ب "إعلان عدم العنف" الموقع يوم 23 إبريل الماضي بين الحكومة والأحزاب السياسية المعارضة والمسؤولين بالمعسكر الرئاسي.

كما حثت جميع الأطراف على العمل بجدية معًا باتجاه الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار في البلاد.
وشددت على الأهمية الملحة لدخول جميع الأطراف المعنية في غينيا في حوار دون تأجيل بهدف التوصل إلى تفاهم لإعلاء مصلحة بلادهم، وتوفير الظروف لإجراء انتخابات برلمانية حرة وشفافة وموثوق بها وأن تلتزم الأطراف السياسية المعنية القبول
بنتائجها بما يسهم في تعميق العملية الديمقراطية في غينيا.
وعبرت عن دعم الاتحاد الإفريقي الكامل لمجموعة الوساطة التي ينسقها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا سعيد جنات والتي أثمرت عن بعض التقدم الذي قد يؤدي إلى نزع فتيل التوتر، وتيسير الحوار وشددت على التزام الاتحاد الإفريقي بمواصلة توفير الدعم اللازم لاختتام ناجح لجهوده.
وأكدت استعداد الاتحاد الإفريقي لدفع وتنسيق الجهود المطلوبة للإسهام في حل سريع للمسائل المهمة؛ بهدف تنظيم وإجراء انتخابات في أفضل الظروف السياسية والفنية والأمنية الممكنة في البلاد.


 

أهم الاخبار