رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيد الثمين.. غارة أمريكية تنهي حياة مسؤول المتفجرات بتنظيم القاعدة

حسان الحضرمي
حسان الحضرمي

أسقطت واشنطن صيداً ثميناً في اليمن، وكشفت وسائل إعلام يمنية عن أن مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات في تنظيم القاعدة الإرهابي القيادي حسان الحضرمي قتل في غارة لطائرة دون طيار يعتقد أنها أمريكية في منطقة الصمدة بوادي عبيدة بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، ونقلت مصادر قبلية تأكيدها أن الحضرمي قتل مع اثنين من مرافقيه.

 

اقرأ أيضا.. مباحثات يمنية أمريكية حول خروقات الحوثيين للهُدنة

 

 الحضرمي

 

والحضرمي أحد أهم القيادات في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والمسؤول عن صناعة العبوات الناسفة، ويشغل منصب نائب مسؤول صناعة العبوات الناسفة، إلا أن القيادة العامة كلفته بشغل منصب مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات، بعد مقتل عبدالواحد النجدي بغارة جوية.

 

منزل حسان الحضرمي

 

واستهداف منزل حسان الحضرمي، الذي أصيب بالغارة، في نوفمبر من العام الماضي. ويمتلك الحضرمي خبرة كبيرة في صناعة الألغام والمتفجرات ما جعله في أعلى ترتيب أهداف القوات الأمريكية.

محافظة مأرب 

ونشر ناشطون من محافظة مأرب على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسيارة حسان الحضرمي وهي مدمرة كلياً بسبب القصف وعليها آثار الدماء.

 

وكانت طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية استهدفت سيارة في منطقة الصمدة بوادي عبيدة الذي تتواجد فيه عناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المصنف عالمياً في قائمة التنظيمات الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص كانوا على متنها، في هجوم هو الأول من نوعه منذ مطلع العام.

 

 ويعد الحضرمي، واحدًا من القيادات اليمنية البارزة والقديمة في تنظيم القاعدة، كما أنه يعرف بلقب آخر إلى جانب لقبه حسان الحضرمي، وهو "البحر الميت .

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news