عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان يشارك مؤتمر مبادرة الحزام الأزرق بالمغرب

مؤتمر المغرب
مؤتمر المغرب

يشارك السودان في مؤتمر مبادرة الحزام الازرق المقام بمدينة اغادير المغربية تحت شعار "من أجل التكامل العلمي والاقتصادي والبيئ لصالح الاقتصاد الأزرق" حيث يمثل البلاد في هذه المبادرة وزير الثروة الحيوانية حافظ ابراهيم عبدالنبي.

 

 

وقال حافظ، في كلمته أمام المؤتمرين، إن مبادرة الحزام الازرق التي اطلقتها المملكة المغربية في العام 2016م تشكل إطار موحد ملائم للاقتصاد الأزرق وانخفاض انبعاث الكربون لحماية النظم الايكولوجية البحرية الساحلية والمساهمة في التخفيف من حدتها.

 

 

وأكد إلتزام السودان باجندة 2030 التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة التي أكدت الدور الاستراتيجي الذي يقوم به اقتصاد المحيطات وتربية الاحياء المائية.

 

 

وأعلن حافظ  دعم إعلان أغادير للاستثمار في الاقتصاد الازرق وبالاخص الصيد البحري وذلك من خلال تسهيل الابتكار التكنلوجي والاجتماعي، مشيرا الى ان السودان يقع على

ساحل طويل و يعتبر بلدا رائدا في قطاع الصيد البحري، مؤمنا على ضرورة بذل جهود كبيرة لتطوير قطاع المزارع البحرية، مبينا ان السودان يعمل على إنشاء وكالة متخصصة في هذا المجال لتنمية تربية الاحياء البحرية.

 

 

ونوه الى أن مبادرة الأمن الغذائي العربي التي أطلقها السودان في العام 2013م والتي تهدف الي رفع الانتاج للثروة السمكية والى تدريب وتأهيل الكوادر في هذا المجال الحيوي وجذب الاستثمار في القطاع السمكي في السودان بإحداث طفره كبيرة نسبة للبيئة التفضيلية.

 

 

المصدر وكالة الأنباء السودانية