رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يقاضي صحفياً شهيراً ويطلب 50 مليون دولار

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اقتربت االانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبدأ الرئيس السابق دونالد ترامب في حملته الذي يروج لها ضد رون وبايدن، ويحاول ترامب جاهداً في حملته الإنتخابية ازالة جميع الشبوهات السابقة التي كانت تلاحقة، فوجد كتاب لصحفي أمريكي شهير، يتتبع اخطاء ترامب السابقة مما دفعه لرفع دعوة قضائية بالتعويض.

 

قاض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الصحفي الشهير "بوب وودوارد"، بعد نشره تسجيلات من لقاءات إعلامية سجلت في عامي 2019 و2020.

 

اقرأ أيضاً..ترامب يعلن موعد ومكان بدء حملته لانتخابات الرئاسة 2024

 

ورفعت الدعوى القضائية، الاثنين، ضد وودوارد، ودار "سايمون آند تشاستر" للنشر، بالإضافة إلى الشركة الأم لدار النشر "باراماونت غلوبال"، حسب صحيفة "بلومبيرغ".

 

إنكار ترامب وانتهاكات لحقوق ملكيته

 

وقال ترامب إنه لم يقبل أن تخرج مقاطع الفيديو التي نشرها الصحفي إلى العلن، أو منح موافقته للصحفي بأن يتمكن الأخير من تسجيل صوته لاستخدامها في نشر كتاب، لكنه يؤكد أنه لم يقر بإمكانية استخدام التسجيلات ذاتها لنشر كتاب صوتي. 

 

وأكد محامو ترامب في الدعوى أن "هذه القضية تركز على إساءة استخدام السيد وودوارد الممنهج للنفوذ الممنوح إليه، وتلاعبه واستغلاله تسجيل الرئيس ترامب الصوتي". 

 

وتنص الدعوى القضائية، أن حقوق الملكية الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتهكت، وتتهم وودوارد والناشرين بغرض الأرباح من التسجيلات. 

 

وطالب الرئيس السابق في دعواه تعويض بحوالي 50 مليون دولار، وذلك وفق حسابات المحامي، وفي حال تمكن وودوارد من نشر مليوني نسخة رقمية بسعر تحميل 24.99 دولارا للكتاب الصوتي الواحد.

 

رد دار النشر على دعوى ترامب القضائية

 

ومن جانبها ردت دار النشر "سايمون آند تشاستر"، في بيان مشترك مع  الصحفي وودوارد، إن "الدعوى القضائية للرئيس السابق ترامب، لا تملك حجة قوية وسنتصدى لها، كل هذه المقابلات كانت مسجلة وتم توثيقها بموافقة الرئيس ترامب وعلمه.. إضافة إلى أنه من المصلحة العامة أن يأتي هذا التوثيق التاريخي بكلمات ترامب".

 

مقابلات ومكالمات بين ترامب والصحفي

 

وشارك ترامب مع الصحفي وودوارد في العديد من المقابلات الشخصية، أو عبر الهاتف، بين ديسمبر 2019 وأغسطس 2020، وكذلك، في عام 2016، حين كان لا يزال مرشحا للرئاسة، وفقا للشكوى. 

 

ونشر وودوارد كتابه بعد شهر من المقابلة الأخيرة، وفي أكتوبر 2022، أصدرت دار النشر "سايمون آند تشاستر" كتابا صوتيا للتسجيلات بعنوان" شرائط ترامب".

 

كما تزعم الدعوى أن وودوارد حرّف واحدا على الأقل من حواراته مع ترامب في الكتاب الصوتي، من خلال حذف أجزاء من المقابلة الكاملة.

 

الصحفي بوب وودوارد  وكتابه " The Trump Tapes"