رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يبحث مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار أوبك+

الرئيس الروسي ونظيره
الرئيس الروسي ونظيره الجزائري

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، بحثا خلالها التعاون داخل إطار "أوبك+".

 

الناتو يفضح خطط الرئيس الروسي بخصوص الحرب

وقال الكرملين في بيان إن الرئيس بوتين ونظيره الجزائري أجريا محادثة هاتفية، أكدا خلالها على الاستعداد لمزيد من العمل المشترك في أسواق الطاقة العالمية، بما في ذلك في صيغة "أوبك+" وفي إطار منتدى الدول المصدرة للغاز، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

كما اتفق الرئيسان على تكثيف الاتصالات على مختلف المستويات وإعداد وثائق ثنائية مهمة، وأكدا أن التعاون القائم على تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل يتطور.

وقبل يوم بحث الرئيس بوتين هاتفيا التعاون في إطار منظمة "أوبك+" مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذكر الكرملين أنه "تم بحث مسألة تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والطاقة، وكذلك التعاون في إطار "أوبك+" لضمان استقرار سوق النفط العالمية".

ومن المقرر أن يجتمع وزراء مجموعة "أوبك+"، التي تضم منتجين من منظمة "أوبك" وخارجها، الأسبوع الجاري بتاريخ 1 فبراير 2023، وسيعقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو من خلال الإنترنت.

 

ويتوقع خبراء أن توصي لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في

المجموعة بالإبقاء على سياسة الإنتاج النفطي الراهنة دون تغيير.

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ناقشا، في محادثة هاتفية، قضايا زيادة تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والطاقة، والتفاعل في إطار (أوبك بلس) لضمان استقرار سوق النفط العالمية.


ويأتي اتصال بوتين مع الأمير محمد بن سلمان قبيل اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في

مجموعة أوبك بلس للدول المصدرة للنفط بالإضافة إلى روسيا. وقال مندوبان في أوبك بلس لوكالة رويترز، إنه من المرجح أن توصي لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في
المجموعة بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط الحالية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: