رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الفلسطيني يبحث مع بلينكن سبل خفض التصعيد

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الأمريكي

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل خفض التصعيد الراهن في الأراضي الفلسطينية وقرار السلطة بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

 

كواليس مُحادثات نتنياهو وبلينكن في مؤتمر صحفي

 

وأعرب بلينكن عن قلقه إزاء تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بعد أن استمرت أعمال العنف بين الاحتلال والشعب الفلسطيني لـ6 أيام متتالية، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وقبل لقائه الرئيس الفلسطيني التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع ممثلين لمؤسسات المجتمع المدني وبعض الأهالي من بلدة دير دبوان بقضاء رام الله.

 

ويختتم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة استغرقت يومين لإسرائيل والضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، بمناشدات

من أجل التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، وسط تصاعد خطير في أعمال العنف.

 

وشدد بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي مع نتنياهو، على الأهمية التي توليها إدارة بايدن لحل الصراع طويل الأمد مع حل الدولتين، ورغم مناشداته بوقف التصعيد، لم يطرح بلينكن أي مبادرة أمريكية جديدة لتنفيذ بذلك.

 

كما لم تظهر أي مؤشرات على إحراز بلينكن أي تقدم يذكر حتى في الهدف المتواضع المتمثل في وقف موجة التصعيد الأخيرة، ناهيك عن معالجة القضايا الأشمل المتعلقة بمحادثات السلام.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: