رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الأمريكي يُشيد بالشعب المصري ويصفه بالرائع

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بالشعب المصري، واصفًا إياه بأنه "رائع" في نواح كثيرة ومنها تقاليدهم في كرم الضيافة.

 

ونقلت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة عن بلينكن قوله إنه "مُمتن للترحيب الحار في أم الدنيا".

 

اقرأ أيضًا.. كواليس مُحادثات نتنياهو وبلينكن في مؤتمر صحفي


كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي، عن تطلعه إلى زيارته القادمة إلى مصر.

 

 

وكان بلينكن قد اختتم في وقت سابق اليوم الاثنين زيارته إلى القاهرة.

 

واستهل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارته إلى إسرائيل "دولة الاحتلال" اليوم الاثنين، بدعوة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لخفض التوتر بينهما.

 

وقال بلينكن "إن على الجميع اتخاذ خطوات لخفض التوتر في المنطقة"، مُؤكدًا على إدانة كل من يحتفون بأعمال الإرهاب، مُعتبرًا أنه لا يُوجد مبرر أبدا لأعمال العنف ضد المدنيين".

 

 

ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل من العاصمة المصرية القاهرة، حيث بدأ زيارة إلى الشرق الأوسط وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قد قال

في وقت سابق الاثنين، إن بلينكن ناقش في مصر الجهود الجارية لخفض التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين خلال اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

 

وتأتي الرحلة وسط تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بعد سلسلة من الحوادث الدامية خلال الأيام الماضية أوقعت العديد من القتلى والجرحى بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وعلّق بلينكن قائلاً: "لا شك هذه اللحظة حرجة وصعبة بعد عدوان إرهابي حصل مُؤخرًا في القدس، كما أن هناك وتيرة عنف مُتزايدة خلال الأشهر الأخيرة"، مُؤكدًا أن الولايات المتحدة تُندد بأي عمليات تُسفر عن ضحايا مدنيين وتُشجع جميع الأطراف على تخفيف حدة التوتر والتصعيد.