عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصالح الأمة العربية في قلب بن سلمان وعقل تبون

محمد بن سلمان وتبون
محمد بن سلمان وتبون

تشهد العلاقات بين الجزائر والسعودية، تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، خلال الآونة الأخيرة، وهي "إحدى اللبنات الأساسية" في العمل العربي المشترك، وفي هذا السياق، وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رسالة خطية إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تندرج في إطار التواصل الدائم بينهما واستعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.


وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن هذه الرسالة تندرج أيضًا في إطار مواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها.

 

 

اقرأ أيضًا.. قطر تتضامن مع السعودية وتُعزي في وفاة الأمير عبدالإله


وبحسب البيان، سلم الرسالة السفير نور الدين خندودي، بصفته مبعوثًا خاصًا للرئيس الجزائري، حيث تم استقباله، اليوم، بالرياض من قبل نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبدالكريم الخريجي.

 

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الجزائري "تبون"، استعداد بلاده

الدائم للمساعدة في البحث عن السبل الكفيلة إلى التوافق والاستقرار في اليمن وليبيا وسوريا والسودان.

 

 

وأشار تبون في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي"، الأحد، إلى أن الجزائر تُتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في بعض بلدان العالم الإسلامي الشقيقة ويتعلق الأمر بكل من دول اليمن، ليبيا، سوريا، والسودان، مُؤكدًا أن الجزائر ستظل على استعداد دائم للمساعدة في البحث عن السُبل الكفيلة إلى التوافق والإستقرار، وستبقى حريصة على الدعوة للحوار الشامل والمصالحة  الوطنية.