عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة

 انهيار فندق في مكة
انهيار فندق في مكة

 خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن انهيار فندق في مكة المكرمة بالقرب من برج الساعة، أمس الأحد، حيث يتكون الفندق من 15 طابقًا، مما سبب حالة من الذعر والفزع بين سكان مكة المكرمة.

 

اقرأ أيضًا.. أبرز 10 حوادث فى مواسم الحج خلال 40 عامًا

 

انهيار فندق في مكة:

 أعلنت وسائل إعلام سعودية عن انهيار فندق مكون من 15 طابقًا في مكة المكرمة، الذي يوجد بالقرب من برج الساعة، انهار خلال عمليات الهدم والإزالة التي تقوم بها اللجنة المختصة لتحديث وتطوير المباني والسكانات في محيط مكة.

 

وقالت إنه لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية بسبب الانهيار، وأن المنطقة التي تشملها أعمال الإزالة مغلقة منذ بدء الأعمال، والدخول يقتصر على العمال المختصين في الهدم.

 

إمارة مكة المكرمة:

 أعلن عبدالله بن داود الفايز، ممثل إمارة مكة المكرمة، أن جميع مستشفيات مدينة مكة وما جاورها معدة ومجهزة على أعلى مستوى وبمختلف التجهيزات

الضرورية، وأنها على أتم استعداد لاستقبال أي حالة طوارئ.

 

 ويرجع مقطع الفيديو الذي يتم تداوله حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار حالة من الجدل في المنطقة العربية إلى شهر أكتوبر الماضي من عام 2022.

 

مشروع إزالة الأحياء بمكة:

 يعتبر مشروع إزالة العشوائيات من المشاريع التنموية التي تندرج ضمن رؤية المملكة 2030، وتقوم الأمانة العامة لمناطق المملكة العربية السعودية بوضع العديد من الخطط والإجراءات التي سيتم اتباعها في تنفيذ مشروع إزالة العشوائيات.

 ويهدف إلى تحسين المظهر العام لهذه المناطق، حيث إنها تعاني من نقص ضروريات الحياة بسبب الفقر.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا