عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توترات داخل عمق دولة الاحتلال

التصعيد الإسرائيلي
التصعيد الإسرائيلي

 مع استمرار التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من إمكان إقدام نشطاء في اليمين المتطرف على تنفيذ عمليات انتقامية ضد فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية تدعو لوقف التصعيد بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي

 

وأضافوا، أن هذه التحذيرات انطلقت من إمكان أن تكون ردًا على العمليات المسلحة التي وقعت بمدينة القدس، وفق موقع "والا" العبري.

 

مخاوف كبيرة جدًا:

 كما لفتوا إلى وجود مخاوف كبيرة جدًا من أعمال قد تشعل النار في المنطقة، وفق التقرير، شددوا على ضرورة أن تمنع إسرائيل على الفور المزيد من العمليات.

 

 واعتبرت تقارير إعلامية إسرائيلية أخرى، التوتر الأمني في الضفة الغربية والقدس وكأنه اختبار عظيم للحكومة الإسرائيلية الجديدة،ولفتت إلى إمكان أن يؤدي التوتر إلى تصعيد على مستوى انتفاضة فلسطينية.

 

الشرطة الإسرائيلية:

 أعلن أن حكومته قررت تعزيز الشرطة الإسرائيلية بسرايا من الجيش الإسرائيلي للمساعدة في منطقة مدينة القدس والمناطق القريبة من خطوط التماس.

 

كما أوضح رئيس الحكومة الذي يواجه مشاكل

أخرى داخلية كثيرة، أنه أوعز لرئيس هيئة الأمن القومي ايتمار بن غفير بدراسة مزيد من الخطوات لمواجهة موجة العمليات المسلحة والتصعيد الأمني،وأكد أن الجيش الإسرائيلي أعد نفسه للمواجهة، موضحًا أن الأخير بات مستعدًا لأي سيناريو.

 

 

وقتل حراس مستوطنة إسرائيلية فلسطينيًا بالقرب من مستوطنة كدوميم القريبة من مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه كان "مسلحًا بمسدس".

 

و أحرق مستوطنون سيارة أمام منزل في قرية ترمسعيا شمال رام الله، بحسب ما أفاد سكان من القرية. واندلعت النيران في مدخل المنزل الذي يعود لفلسطينيين يقيمون في الولايات المتحدة.