رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 4 وإصابة جنديين فى هجومين انتحاريين شمال مالى

عربى وعالمى

الجمعة, 10 مايو 2013 13:38
مقتل 4 وإصابة جنديين فى هجومين انتحاريين شمال مالى
باماكو - أ ش أ

شهدت مدينتا "ميناكا" و"جوسي" في شمال مالي هجومين انتحاريين، مما اسفر عن مقتل اربعة انتحاريين، كما اصيب اثنين من جنود مالي.

وقالت مصادر عسكرية من نيجيريا ومالي - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم (الجمعة) - إن الهجوم الاول وقع في مدينة "ميناكا" الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر من شرق مدينة "جاو" مستهدفا معسكر لجيش نيجيريا وذلك دون وقوع ضحايا باستثناء مقتل الانتخاري.
ومن جانبه، اضاف المصدر النيجيري أن الانتحاري اقتحم بسيارته مدخل ثكنات عسكرية في مدينة "ميناكا" الساعة الخامسة حسب

التوقيت المحلي للبلاد وتوقيت جرينتش، مضيفا أن الجنود استخدموا اسلحتهم في الوقت الذي فجر الانتحاري نفسه وقتل؛ دون وقوع ضحايا بين صفوف الجنود، كما أن الجنود النيجريين كانوا في حالة تأهب.
واكد المصدر المالي، بدوره، أن انتحاريا آخر نجح في الدخول إلى معسكر القوات النيجيرية في مدينة "ميناكا" وفجر نفسه عندما كان على متن دراجة بخارية، كما قام الجيش النيجيري بالرد عليه.
وفي نفس السياق، اوضح ضابط رفيع المستوى
بجيش مالي أن الهجوم الانتحاري الثاني وقع في مدينة "جوسي" الواقعة على بعد نحو 185 كيلومترا من جنوب غرب "جاو" حيث قتل ثلاثة انتحاريين، كما اصيب جنديين ماليين.
وأوضح مصدر اداري في الشمال أن الانتحاريين الثلاثة وصلوا الى "جوسي" على متن شاحنة قادمة من مدينة "جاو" وعند وصولهم الى حاجز عسكري في "جوسي"، فجر الانتحاريون الثلاثة انفسهم امام جنود مالي حيث اصيب جنديان بجروح.
يذكر أن الجهاديين التابعين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (أكمي) سيطروا لعدة اشهر على شمال مالي عام 2012 قبل أن تتمكن قوات فرنسية ومالية من طردهم من معظم هذه المناطق في إطار عملية عسكرية فرنسية أفريقية بدأت في 11 يناير الماضي.

 

أهم الاخبار