رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو قتادة يوافق على عودته للأردن بشرط

عربى وعالمى

الجمعة, 10 مايو 2013 12:56
أبو قتادة يوافق على عودته للأردن بشرطعمر محمود عثمان "أبو قتادة"
وكالات:

أبدى رجل الدين الأردني عمر محمود عثمان، المعروف بـ "أبو قتادة"، استعداده للعودة بصورة طوعية إلى الأردن شريطة تصديق حكومة بلاده على اتفاقية أبرمتها مع الحكومة البريطانية حول استخدام الأدلة التي تم الحصول عليها من خلال التعذيب.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن إدوارد فيتزجيرالد، محامي أبوقتادة، أبلغ محكمة الاستئناف الخاصة بقضايا الهجرة بقرار موكله، خلال جلسة استماع لإقرار ما إذا كان ينبغي الإفراج عنه بكفالة.
وكانت شرطة لندن قد اعتقلت أبو قتادة في التاسع من مارس الماضي وقضت محكمة بريطانية بسجنه بتهمة خرق شروط إطلاق سراحه بكفالة، وذلك قبل يومين من استئناف وزارة الداخلية البريطانية لحكم قضائي منع تسليمه إلى بلده الأصلي الأردن.
ورفضت محكمة الاستئناف البريطانية الشهر الماضي منح الوزارة إذناً للاستئناف أمام المحكمة الأسمى، التي تُعد أعلى سلطة قضائية في بريطانيا، ضد حكم منع ترحيله إلى الأردن حيث

أدانته محكمة غيابياً بالتورط في مؤامرة لشن هجمات ضد أهداف غربية وإسرائيلية، وقضت بأنه يمكن أن يواجه محاكمة غير عادلة تشمل استخدام أدلة منتزعة تحت التعذيب من آخرين ضده.
وقضت محكمة الاستئناف الخاصة بقضايا الهجرة لاحقاً بعدم وجوب تسليم أبوقتادة إلى الأردن، حيث أدانته محكمة غيابياً بالتورط في مؤامرة لشن هجمات ضد أهداف غربية وإسرائيلية، بسبب ما اعتبرته "احتمال استخدام أدلة منتزعة تحت التعذيب ضده عند محاكمته"، وأمرت بإخلاء سبيله من السجن.
وقررت المحكمة اليوم تأجيل البت في قضية إخلاء سبيل أبو قتادة بكفالة حتى العشرين من مايو الحالي.

أهم الاخبار