عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الأوكراني يدعو لتزويد بلاده بالمزيد من الصواريخ بعيدة المدى

فولوديمير زيلينسكي
فولوديمير زيلينسكي

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، لتزويد بلاده بالمزيد من الصواريخ بعيدة المدى للقتال بفعالية أكبر أمام العدوان الروسي، فيما باتت الأزمة الأوكرانية على أعتاب عامها الأول.

 

التوتر يُسيطر على حدود بيلاروسيا وأوكرانيا

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى صواريخ بعيدة المدى بشكل خاص لحرمان القوات الروسية، التي تتقدم ببطء على امتداد جزء من خط المواجهة، من فرصة وضع قاذفات صواريخ في مكان ما بعيدا عن خط المواجهة وتدمير المدن الأوكرانية. 

وكانت أوكرانيا قد أعلنت اليوم إجراء محادثات عاجلة مع حلفائها بشأن الحصول على صواريخ بعيدة المدى، مؤكدة أن الهدف من هذه الصواريخ هو تقليص تأثير المدفعية الروسية وتدمير مستودعاتهم .

وفي وقت سابق من أمس السبت، نفى سلاح الجو الأوكراني صحة تقرير صحفي أفاد بأنه ينوي الحصول على 24 طائرة مقاتلة من دول حليفة، قائلا إن المحادثات حول عمليات التسليم المحتملة لا تزال مستمرة.

كانت صحيفة إلباييس الإسبانية نقلت عن المتحدث باسم سلاح الجو يوري إهنات، قوله

إن أوكرانيا تسعى مبدئيا للحصول على سربين يتكون كل منهما من 12 طائرة، وإنها تفضل أن تكون الطائرات من طراز "إف 16".

لكن في بيان أرسل إلى صحيفة بابل الإلكترونية الأوكرانية، أمس السبت، قال إهنات إن تصريحاته خلال إفادة صحفية أُسيء تفسيره"، وتابع أن أوكرانيا لا تزال حتى الآن في مرحلة المفاوضات حول الطائرات، ويجري حاليا تحديد طرازاتها وعددها.

كان إهنات ذكر خلال إفادته الصحفية أن الطائرات "إف 16" ربما تكون الخيار الأمثل، بوصفها مقاتلة متعددة المهام لتحل محل أسطول البلاد الحالي من الطائرات الحربية القديمة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: