رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل شخصين في زلزال شمال غرب إيران

هزة أرضية
هزة أرضية

لقى ما لا يقل عن شخصين مصرعهم وأُصيب العشرات، اليوم السبت، إزاء هزة أرضية ضربت شمال غرب إيران بالقرب من الحدود مع تركيا بقوة 5.9 درجة، حسب ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

 

احتجاجات في باريس تدعو إيران للإفراج عن الفرنسيين المعتقلين

وقال مجتبى خالدي المتحدث باسم خدمات الطوارئ للتلفزيون الحكومي "هناك 122 جريحا حتى الآن في مدينة خوي، ولسوء الحظ قتل اثنان"، وفقًا لرويترز.

و تم إرسال فرق إنقاذ إلى المنطقة في مقاطعة أذربيجان الغربية، ووضع المستشفيات في حالة تأهب، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

وصرح مسؤول بخدمات الطوارئ للتليفزيون الرسمي الإيراني، بأن الجليد يتساقط في بعض المناطق المتضررة، وسط درجات حرارة تصل إلى التجمد، فضلًا عن انقطاع للتيار الكهربائي في بعض المناطق.

وفي وقت سابق من اليوم، رصدت الأرصاد السعودية، حدوث هزة زلزالية خفيفة، وهو ما جعل السلطات توضح للمواطنين في المملكة، تفاصيل الأمر.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا

الخيل بأن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت صباح اليوم السبت هزة أرضية.

ذكر إن الهزة تبعد 42 كم جنوب غرب أبو عريش وعمق 6.95كم بقوة 2.99 درجة على مقياس ريختر.

وأرجع سبب الهزة نتيجة قوى الشد بمنطقة جنوب البحر الأحمر التي تتعرض للانفتاح نتيجة تباعد الصفيحة التكتونية الأفريقية عن الصفيحة العربية.

وذكر تسبب ذلك في حدوث إعادة تنشيط الصدوع المتواجدة في القشرة الأرضية في الصفيحة العربية الموازية للبحر الأحمر والعامودية عليه مسببة نشاط زلزالي.

وأوضح أبا الخيل بأن هذه الهزة تعتبر ضعيفة من حيث القدر الزلزالي ولا تشكل أي خطورة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: