رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الوزراء اللبناني ينعقد هذا الأسبوع

نجيب ميقاتى
نجيب ميقاتى

 

في ظل الأوضاع التي تشهدها لبنان أعلن نجيب ميقاتى رئيس حكومة لبنان، إنه سيدعو إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل لبحث ملف القطاع التربوي وأوضاعه الطارئة.

 

اقرأ أيضا..إحصاء: نجيب ميقاتي يحصد أغلبية أصوات النواب اللازمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

 

وكان ميقاتي قد عقد اجتماعا، أمس الجمعة، مع وزير المالية يوسف خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، جرى خلاله البحث في الأوضاع المالية والتلاعب الجاري في سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار.

 

وشرح حاكم المركزي واقع الأسواق المالية، تمهيدا لعرض الاقتراحات على المجلس المركزي لمصرف لبنان في اجتماعه المقرر الاثنين المقبل.

 

وكان ميقاتى قد أكد أن لبنان يعيش أزمة كبيرة وضائقة صعبة لكن على الرغم من ذلك لا يجب أن نجلد أنفسنا، وإنهاض البلد ليس مستحيلاً؛ لأنه لا يزال هناك مقومات وقدرات يمكنها أن تسهم في حل إذا توافقنا جميعا وتعاونّا للنهوض بالبلد. مثلا عام 2022 وحدها تم استيراد بضاعة بقيمة 19 مليار دولار.

 

ومن جهة أخرى، طالب 40 عضوًا فى مجلس

النواب اللبنانى بمتابعة التحقيق في قضية انفجار ميناء بيروت البحرى من النقطة التي وصل إليها والإسراع في اصدار القرار الاتهامى وإحالته الى المجلس العدلى، مؤكدين أن أي ملاحظات على عمل قاضى التحقيق أو أى قرار يتخذه إنما يقدم أمام المجلس العدلي صاحب الصلاحية النهائية والحصرية فى الفصل بالملف بكل مراحله وتحقيقاته.

 

جاء ذلك في بيان بعنوان "نداء 27 يناير 2023، موجه من المجلس النيابي، وقع عليه 40 نائبًا من نواب "قوى التغيير" و"المعارضة" بمجلس النواب، وذلك عقب اجتماع موسع عقد في مجلس النواب، أمس الجمعة، لمناقشة آخر المستجدات القضائية فى البلاد.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news