رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاية سمسم السوري مع داعش واستخبارات دولة الجبن والألبان

اللاجئيين السوريين
اللاجئيين السوريين

كشفت قضية سمسم تدخل الدول الأجنبية في استغلال اللاجئيين السوريين في التجسس و الإستخبارات مقابل أعطاء الجنسية والإقامة، وفضحت هذة القضية  الجانب الأجنبي وغدرهم للعرب وعدم الإعتراف بهم مهما حصلو على جنسيات أخري، وجعلهم بيادق يمكن التخلص منهم عند اكتمال مهمتهم.

 

جاء "أحمد سمسم" من سوريا إلى الدنمارك وحصل على الجنسية الدنماركية، وهو الأن يقبع في السجن بتهمة الانضمام لـ"داعش"، فيما نفي سمسم ذلك ويؤكد أنه كان يتجسس على داعش لصالح أجهزة استخباراتية دنماركية، وأخذت القضية زخم واسع في وسائل الإعلام الدنماركي.

 

اقرأ أيضاً.. "إرهابي انتهازي".. السجن 18 عاما لداعشي بفرنسا

 

وقالت المحاكم الإسبانية بإن أحمد سمسم قاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، يؤكد هو من زنزانته أنه كان يعمل سرّا لصالح أجهزة التجسس الدنماركية التي تخلّت عنه.

 

رفض من السلطات الدنماركية التحقيق في قضية سمسم

رفضت الحكومة الدنماركية مرارا الدعوات لفتح تحقيق، أو اقتراب وسائل الإعلام من مقابلة سمسم، وتعد قضية سمسم محرجة بالنسبة لأجهزة الاستخبارات الدنماركية، لاكتشاف وسائل الإعلام الدنماركية صحت أقوال سمسم.

 

تأكيد من سمسم على عمله لصالح الإستخبارات الدنماركية

وقال سمسم لوسائل الإعلام الدنماركي، إنه عمل في سوريا لصالح

جهازي الأمن والمخابرات العسكرية  الدنماركية عامي 2013 و2014، إذ تجسس على داعش وجهاديين أجانب.

 

 وأكّدت عدة تحقيقات أجرتها وسائل إعلام دنماركية صحة أقواله، واستنتجت إلى أن الدنماركي من أصل سوري والبالغ 34 عاما لم ينضم قط لتنظيم "الدولة الإسلامية"، لكن وكالة الإستخبارات الدنماركية رفضت الإفصاح عمّا إذا كان عمل لصالحهما.

 

أتي تجنيد الأجانب في داعش بدرجات كبيرة، كون التنظيم لا يهتم بتجنيدهم للقتال الميداني، بقدر ما يتم تجنيدهم للاستفادة منهم في الخطوط الخلفية و الدعم اللوجيستي، و بخاصة في الإعلام والدعاية كما جاء على لسان اعترافات منشقين عن التنظيم وبعض اعترافات معتقلين، بغرض تشويه الإسلام وجعل الصراعات والتدخل الأجنبي في الشرق الأوسط مستمرة.

اقرأ أيضاً..داعش يتبنى تفجير انتحاري نفسه أمام وزارة الخارجية الأفغانية