عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل لقاء بين حكومتي إثيوبيا والسودان

لقاء حكومي بين اثيوبيا
لقاء حكومي بين اثيوبيا والسودان

ألتقي الفريق أول محمدحمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، اليوم بالقصر الجمهوري، برئيس الوزراء الإثيوبي.

 

 

وحضر اللقاء من الجانب الأثيوبي، وزراء الدفاع والسلام والداخلية ومستشار الأمن القومي ومدير المخابرات الأثيوبي ووزير مكتب الإتصال الحكومي ونائب وزير الخارجية الأثيوبي والسفير الاثيوبي بالخرطوم، ومن الجانب السوداني وزراء الخارجية والدفاع ومدير المخابرات العامة والقائم بأعمال سفارة السودان باديس ابابا.

 

 

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن الزيارة جاء لبحث اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين السودان واثيوبيا، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح شعبي البلدين وشعوب المنطقة، الى جانب التطورات السياسية الراهنة التي يشهدها السودان والمنطقة.

 

 

وأكد دقلو، أن العلاقة السودانية الإثيوبية،أزلية واستراتيجية  بحكم الروابط الأخوية العميقة، والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للدولتين.

 

 

وقال في بيان اصدرته الوكالة، إن ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في المحافل الاقليمية والدولية، الى جانب العمل على ترقية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لمصلحة البلدين ودول المنطقة.

 

 

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة، شرحاً مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد، والجهود المبذولة على ضوء الاتفاق الإطاري الموقع في الخامس من ديسمبر الماض.

 

 

وأعلن التزامهم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتحقيق الاستقرار في البلاد، مشددًا على ضرورة تعاون الاطراف على تنفيذ الإتفاق لتجاوز الازمة السياسية واستكمال الفترة الانتقالية.

 

 

وأكد  آبى أحمد، رئيس الوزراء الاثيوبي، علي حرص بلاده على استقرار السودان الذي يشكل دعامه اساسية لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة، لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة في المجالات كافة، مشيراً الى تطلعهم لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

 

وأكد أن بلاده تدعم جهود السودانيين في التوصل الى حلول للأزمة السياسية التي يشهدها السودان، داعياً الى ضرورة تعاون الاطراف السودانية فيما بينها وتغليب المصلحة الوطنية  لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

 

وفيما يتصل بعملية السلام في اثيوبيا قدم آبي أحمد تنويراً حول التطورات الايجابية التي تشهدها اثيوبيا على ضوء عملية السلام الموقعة.

 

لقاء حكومي بين إثيوبيا والسودان لقاء حكومي بين إثيوبيا والسودان لقاء حكومي بين إثيوبيا والسودان