عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس إيران ينتقد ظاهرة الإساءة لكتاب الله

الرئيس الإيراني إبراهيم
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

 انتقد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ظاهرة الإساءة إلى القرآن الكريم والأديان السماوية، مُؤكدًا أنه "سلوك بشع وبغيض ومرفوض على مستوى العالم".

 

 جدّد رئيسي، الإدانة والاستنكار لجريمة التعرض إلى حُرمة القرآن الكريم في أوروبا، "التي تدّعي بأنّها مهد الحرية"، قائلًا: ينبغي على الذين يتعمدون الإساءة للقرآن الكريم و"خير البرية"، أن يعلموا بأنهم يسيئون إلى جميع الديانات الإبراهيمية.

 

اقرأ أيضًا.. إيران تشتعل.. عمليات قتل جديدة وقطع لخدمة الإنترنت

 

 أضاف الرئيس الإيراني، أن "هذه الخطوة البشعة ونظيراتها التي يتم الترويج لها بذريعة حرية التعبير، في الواقع تُجسد أسوأ أنواع الإساءات في حق البشرية، ولا يُوجد أحد على مستوى العالم بأن يُؤيد هذا السلوك الذي يُعيق حرية التعبير في المجتمعات".

 

 جاءت تصريحات رئيسي في كلمة رئيس الجمهورية، خلال مؤتمر الصلاة العام الـ29، اليوم الخميس في العاصمة طهران، تحت شعار "الصلاة، المدرسة، الجامعة، الأسرة ومعلمو المستقبل"، وتابع قائلًا: "إذا أردنا أن نعد قائمة بجرائم الأوروبيين الطويلة، فسيتم إصدار لائحة

اتهام طويلة ضدهم أيضًا، هؤلاء الذين يدّعون الدفاع عن حقوق الإنسان، يجب أن يمثلوا في موقف المتهم أمام محكمة الرأي العام والمسلمين".

 

 في وقت سابق، استدعت الخارجية التركية السفير الهولندي، الثلاثاء، على خلفية تمزيق زعيم جماعة متطرفة نسخة من القرآن الكريم، قائلةً في بيان: "الخارجية التركية تستدعي سفير هولندا لدى أنقرة على خلفية تمزيق زعيم جماعة بيغيدا المتطرفة نسخة من القرآن الكريم وحرقه في لاهاي".

 

 قام متطرف هولندي يُدعى إدوين واجنسفيلد، وهو زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة، بتمزيق نسخة من القرآن في العاصمة الإدارية الهولندية، بعد أيام من حرق متطرف دنماركي للقرآن في السويد.