رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيل جيتس يصف الحكومة الأوكرانية بالأسوأ في العالم

 بيل جيتس
بيل جيتس

 هاجم الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل جيتس، الحكومة الأوكرانية، واصفًا إياها، بأنها من أسوأ الحكومات في العالم بسبب الفساد الشديد المتفشي بين موظفيها.

 

 قال جيتس: "الحكومة الأوكرانية هي واحدة من أسوأ الحكومات في العالم. إنها فاسدة ويُسيطر عليها عدد قليل من الأثرياء. وهذا أمر مُحزن للغاية بالنسبة للشعب هناك".

 

اقرأ أيضًا.. القتال في أوكرانيا يُهدد الناتو بالحرب مع روسيا

 

 أكد أن الأراضي الزراعية في أوكرانيا أكثر خصوبة من الأراضي الأمريكية، وهي سلة غذاء أوروبا، وتتمتع بإمكانات كبيرة.

 

 من ناحية أخرى، صرَّح مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليغ سوسكين، أن الغرب طالب الرئيس فلاديمير زيلينسكي بتشديد الرقابة على التدفقات النقدية والبدء في مكافحة الفساد.

 

 في وقت سابق، أعلن مسئولون من الحكومة الأوكرانية، إقالة نائب وزير تنمية المجتمع، بتهمة تلقيه رشوة، كما يقوم البرلمان الأوكراني بالتحقيق في قضية فساد بوزارة

الدفاع في البلاد.

 

 قال وزير البنية التحتية الأوكراني ألكسندر كوبراكوف، إن مجلس الوزراء الأوكراني أقال نائب وزير تنمية المجتمع فاسيلي لوزينسكي، المشتبه بتلقيه رشوة.

 

 كتب كوبراكوف على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي: "اليوم، بقرار من مجلس الوزراء، تم فصل فاسيلي لوزينسكي من منصب نائب الوزير لتنمية المجتمعات والأقاليم والبنية التحتية.. الذي سبق وتم اعتقاله أثناء تلقيه مخصصات غير قانونية بمبلغ 400 ألف دولار أمريكي.. وقد تلقى هذه الأموال لتسهيل إبرام عقود لشراء المعدات والتكنولوجيا.. وسجلتْ الإجراءات الجنائية في سبتمبر 2022".