رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مباحثات أمريكية ميكسيكة حول مكافحة إنتاج العقاقير المُخدرة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظيره المكسيكي مارسيلو إبرارد، التعاون المستمر بين البلدين في مجال مكافحة إنتاج العقاقير المخدرة الاصطناعية غير المشروع والاتجار بها، بما في ذلك إنتاج مادة الفنتانيل؛ والتي تعد نوعا من أنواع من مسكنات الآلام المخدرة، وتستخدم في علاج أنواع الألم المتوسطة إلى الشديدة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.


وجاء في بيان صحفي لبلينكن نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، أن مادة الفنتانيل تعد السبب الرئيسي لوفاة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و49 عاما في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا.. أحداث جنين تُعجل بزيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر وفلسطين


وشدد الوزيران خلال الاتصال، على أهمية تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والمكسيك لحماية شعبي البلدين ومنع الجريمة

العابرة للحدود وملاحقة الشبكات الإجرامية، وذلك من خلال العمل في (إطار الذكرى المئوية الثانية بين الولايات المتحدة والمكسيك للأمن والصحة العامة والمجتمعات الآمنة لمكافحة المنظمات الإجرامية).

 

من ناحية أخرى، صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأنه من السابق لأوانه الحديث عن انقسام في التحالف الغربي الداعم لأوكرانيا.

 

وقال بلينكن في كلمة بجامعة شيكاغو، يوم الجمعة: "أولا، أود القول إنه من أول الأيام كنا نتلقى أنباء سابقة لأوانها عن نهاية التحالف. وهو بالعكس، لا يزال قائما ويتعزز دائما".