رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبة الحديدية استفزاز صهيوني لمشاعر العالم.. وتحدٍ صارخ لزيارة بلينكن

بطارية القبة الحديدية
بطارية القبة الحديدية

 في الوقت الذي يستعد فيه وزير الخارجية الأمريكي "أنطوني بلينكن"، لزيارة تل أبيب والقاهرة، والاجتماع بالقيادات الفلسطينية، الأحد المقبل، لرأب الصدع وعلاج آثار العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، تحدت إسرائيل العالم وشرعت في نشر بطاريات القبة الحديدية في محاولة استفزازية جديدة لكل مشاعر العرب الفلسطينيين والمسلمين حول العالم.

 

 بدأت سلطات جيش الاحتلال الإسرائيلي في التصعيد واستفزاز العرب مرة أخرى، في خطوة من الخطوات الأكثر تطرفًا للحكومة الجديدة، حيث قام جيش الاحتلال باقتحام مروع على مخيم جنين صباح يوم الخميس، وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 9 أشخاص، واستعدت سلطات الاحتلال للتصعيد والمواجهة ضد الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضًا.. أحداث جنين تُعجل بزيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر وفلسطين

 

قال مسؤول جيش الإحتلال الإسرائيلي إنه سينشر بطاريات من "القبة الحديدية" على حدود غزة وجنوب ووسط إسرائيل، تحسّبا لإطلاق الصواريخ من قطاع غزة بعد أحداث اليوم.

 

اقرأ أيضًا.. العدوان الإسرائيلي على جنين.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 9

 

وأضاف المسؤول، أن الجيش يدرس إمكان تعزيز وحدات "القبة الحديدية" في الجنوب خشية إطلاق صواريخ من غزة، ردًا على أحدات قتل الفلسطينيين، في حين نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول أمني إسرائيلي، أن الاستعدادات جارية لسيناريوهات التصعيد، "وقرّرنا رفع حالة التأهب" ولم يستبعد أن يأتي الرد من غزة، نقلًا عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 وفي وقت سابق من صباح اليوم، قتل 10 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضمن عملية عسكرية كبرى أعلنها جيش الاحتلال في مخيم جنين صباح

اليوم، أسفرت عن مقتل 9 مواطنين وإصابة 10 آخرين، بينهم حالات خطيرة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الأمم المتحدة بالتدخل لوقف قتل الفلسطينيين:

 في السياق، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية الدولية، بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف متوالية الدم التي يذهب ضحيتها الأطفال والشباب والنساء، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تواصل ارتكاب متوالية القتل والإعدامات بحق الفلسطينيين، مدفوعة بشعور القدرة على الإفلات من العقاب.

 

خصائص القبة الحديدية:

 تعتبر القبة الحديدية من أقوى أنظمة الدفاع، ويعد نظامها مخصصًا لصد الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية من عيار 155 ملم التي يصل مداها إلى 70 كم ويعمل في مختلف الظروف وتشمل المنظومة جهاز رادار ونظام تعقب وبطارية مكونة من 20 صاروخًا اعتراضيًا تحت مسمى "تامير"، وقد بدأت إسرائيل نشر هذا النظام حول قطاع غزة ودخلت حيز التشغيل في عام 2010.

 

اقرأ أيضًا..الجيش الإسرائيلي يفحص إمكان تعزيز وحدات القبة الحديدية