رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية تركيا يصف نظيره الأمريكي بالكذب

جاويش أوغلو
جاويش أوغلو

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نظيره الأمريكى السابق مايك بومبيو بالكذب، واصفًا كتابه (لا تفرط في شبر: القتال من أجل أمريكا التي أحب) بأنه مليء بالأكاذيب والمعايير المزدوجة.

 

إيطاليا ترفض إرسال مساعدات ثقيلة لأوكرانيا

ووصف بومبيو ما يقارب رحلتين إلى تركيا، مشيرا إلى أنه فى إحداهما بأنقرة قد عرضوا له، عام 2017، فيلما مدته 3 ساعات عن انقلاب عام2016، وهو ما وصفه وزير الخارجية السابق بأنه غير محتمل وطويل للغاية، وفقا لنوفوستى.

 

وتابع بومبيو أنه في عام 2019، كان برفقة نائب الرئيس بنس و"وشعر بأنه يكاد أن يكسر الباب" في الإدارة الرئاسية عندما استمر اجتماع نائب الرئيس مع أردوغان.

 

و أشار جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره التايلاندي تم بثه على موقع "تويتر":إلى أنه "في اللغة الدبلوماسية هناك أكاذيب ومبالغة وازدواجية في المعايير بهذه التصريحات. كما أن هناك عددا من التصريحات في الكتاب التي لا تتوافق مع الواقع".

وتابع تغريدة بومبيو ليلة الانقلاب

في تركيا، والتي وصف فيها تركيا بأنها "دكتاتورية إسلامية شمولية"، ثم حذفت التغريدة لاحقا، وقال: "نتفهم أنه أيّد محاولة الانقلاب، وهذا هو سبب عدم ارتياحه للفيلم"، معترفا، في نفس الوقت، بأن الفيلم ربما كان بالفعل طويلا للغاية.

 

وأضاف في حديثه عن قتال تركيا ضد إرهابيي الدولة الإسلامية "داعش"، أشار تشاووش أوغلو إلى أنه بينما كانت أنقرة تحارب الإرهابيين، فإن الأمريكيين "أرسلوا مقاتلي داعش إلى أفغانستان".

 

ومن جهة أخرى يعقد قادة رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة فيما يعرف  بـ"الطاولة المستديرة السداسية".

     

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: