رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين: لا تغيير في العملية العسكرية بأوكرانيا

ديمترى بيسكوف
ديمترى بيسكوف

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، وجود أى تغيير في وضع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مؤكدًا أنه ليس مدرج على جدول أعمال الكرملين.

 

أوكرانيا تحذر من هجوم روسي ضخم وسط قطع طارئ للكهرباء

وقال خلال تصريحات صحفية إن قضية تغيير وضع العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا بسبب إمداد كييف بالدبابات الأمريكية والألمانية غير مطروح على جدول الأعمال، وفقا لنوفوستي.

 

وكان ميخائيل شيريميت نائب مجلس الدوما من منطقة القرم  قد اقترح إقرار تغيير فى وضع العمليات العسكرية الروسية فى ضوء إعلان الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا عن إرسال مساعدات عسكرية تشمل دبابات للجيش الأوكراني مؤكدا على أن الأحداث الجارية قد تجاوزت بالفعل الصراع العسكري المعتاد.

 

وكانت واشنطن قد أعلنت أمس الأربعاء عن عزمها إرسال 31 دبابة أمريكية من طراز "أبرامز" إلى كييف، كما أعلن المستشار الألمانى أن برلين تعتزم إرسال 14 دبابة من طراز  "ليوبارد-2" من أصل 284 دبابة تابعة  للقوات المسلحة الألمانية فيما ستسمح إلى بولندا وعدد من الدول إرسال

دفعات أخرى

 

من طراز ليوبارد 2 إلى  أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع في النرويج وسلوفاكيا وفرنسا وبولندا عن عزم حكوماتهم  إرسال دبابات إلى أوكرانيا، وكذلك أعلنت بريطانيا إرسال 14 دبابة من طراز تشالنجر إلى كييف.

 

فيما عبر السفير الروسي في ألمانيا سيرجي نيتشايف عن إحتجاجه على قرار برلين إرسال دبابات إلى سلطات كييف واصفا إياه بأنه "خطير للغاية"، مشيرا إلى أنه "ينقل الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة"، وفى وقت سابق فقد أكد السفير الروسي  لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف إن أن القوات الروسية ستدمر دبابات "أبرامز" الأمريكية وكافة المعدات الأخرى التي سيوفرها حلف "الناتو" لأوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: