رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيري: الأسد لن يكون طرفًا في الحكومة الانتقالية

عربى وعالمى

الخميس, 09 مايو 2013 19:13
كيري: الأسد لن يكون طرفًا في الحكومة الانتقالية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
واشنطن - أ ش أ

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الأسد لن يكون طرفا في الحكومة الانتقالية في سوريا، كما أعلن أن الولايات المتحدة خصصت 43 مليون دولار من مبلغ المساعدات الانسانية التي قررتها مؤخرا وهو 100 مليون دولار للأغراض الإنسانية للمساعدة على تخفيف الأعباء التي تمر بها الأردن نتيجة لتدفق اللاجئين السوريين إليها.

جاء ذلك في تصريح لكيري قبل لقائه مع نظيره الأردني ناصر جودة في روما في إيطاليا اليوم، مشيرا إلى أنه سيعمل مع جودة لمحاولة جمع ممثلي المعارضة والحكومة السورية على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل

بالتراضي من كلا الجانبين حول تشكيل حكومة انتقالية، مشيرا إلى أن الاسد لن يكون طرفا في هذه الحكومة الانتقالية.
من ناحية أخرى أوضح كيري أن رابع أكبر مدينة في الأردن اليوم هي مدينة خيام ومدينة للاجئين السوريين والأردن يتحمل تداعيات الأزمة السورية أكثر من أي بلد آخر ولذلك تمت الموافقة على تقديم 43 مليون دولار لتخفيف الأعباء التي تواجهها في هذا الصدد.
كما أوضح الوزير الأمريكي أنه بحث مع جودة عملية السلام بين
الفلسطينيين والإسرائيليين، شملت ما يمكن اتخاذه من إجراءات للتقدم إلى الأمام.
ونوه كيري بأنه طلب من السفير الأمريكي لسوريا روبرت فورد متابعة مباحثاته من موسكو واسطنبول، مشيرا إلى أنه يشارك في محادثات مع المعارضة السورية ووصفها بالمثمرة للغاية.
كما أشار إلى أنه على اتصال مباشر بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فيما يتعلق بالطريق إلى الأمام لعقد المؤتمر الذي تم الاتفاق عليه مع روسيا بشأن سوريا، وقال إنه سيتم العمل مع جميع الأطراف لعقد هذا المؤتمر.
وأوضح كيري أنه تحدث هاتفيا مع معظم نظرائه في الدول المعنية، مشيرا إلى أن هناك استجابة إيجابية للغاية ورغبة قوية للغاية لعقد هذا المؤتمر لمحاولة بذل جميع الجهود قبل استفاد جميع السبل للمضي قدما سياسيا.

 

أهم الاخبار