رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بوتين: الهدف من العملية العسكرية هو حماية روسيا من أي تهديد

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 يناير 2023 15:36
بوتين: الهدف من العملية العسكرية هو حماية روسيا من أي تهديدفلاديمير بوتين
وكالات

صرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أن الهدف من العملية العسكرية الروسية الخاصة هو حماية روسيا وسكانها من أي تهديدات من الأراضي المجاورة.

 

اقرأ أيضا.. كلمة الرئيس فلاديمير بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي


وأفاد بوتين إن الهدف كما قلت مرات عديدة هو حماية الناس أولا وقبل كل شيء، وحماية روسيا نفسها من التهديدات التي يحاولون خلقها في أراضينا التاريخية المجاورة لنا ولا يمكننا السماح بذلك.


وأضاف أن القوميين الأوكرانيين لا يحسبون حساب أي شيء، لقد تحصنوا خلف المدنيين ويطلقون النار من خلف ظهورهم.


ووصفت سفارة روسيا لدى ألمانيا قرار مجلس الوزراء الألماني بتزويد أوكرانيا بدبابات "ليوبارد 2" بالخطير للغاية، لافتة إلى أنه سينقل الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة.


جاء ذلك كأول رد فعل روسي على القرار الألماني بتزويد أوكرانيا بالدبابات، بعد تصريح ألمانيا بأنها سترسل 14 دبابة من هذا الطراز، وسمحت للدول الشريكة بإرسالها إلى أوكرانيا.


يأتي القرار الألماني بعد أن أعلنت بريطانيا عن توفير 14 دبابة من طراز "تشالنجر 2"، والتي كان ينظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة لإقناع الحلفاء الآخرين بإرسال "ليوبارد" التي يوجد منها مخزون أعلى بكثير في جميع أنحاء أوروبا.


كانت ألمانيا قد تعرضت لضغط من

الحلفاء في الناتو فيما رحبت دول أوروبية بالقرار، حيث وصفته بريطانيا بـ"القرار الصحيح" الذي اتخذه حلفاء وأصدقاء "الناتو"، مؤكدة أنه سيعزز قوة النيران الدفاعية لأوكرانيا، ورحبت كل من بولندا وفرنسا وأوكرانيا بالقرار.

 

وأعلن مسؤول بالجيش الأوكراني انسحاب الجيش من بلدة سوليدار شرق أوكرانيا بعد إعلان قوات موسكو السيطرة عليها قبل أسبوعين، والتي تم تدميرها بصورة شبه كاملة في معارك طاحنة بين القوات الأوكرانية والروسية مطلع الشهر الجاري.
وقال متحدث عسكري أوكراني إن القوات انسحب من البلدة إلى مواقع مجهزة بعد معارك صعبة استمرت لأشهر، رافضا تحديد تاريخ الانسحاب.
من جهة أخرى، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن قرار إرسال دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا اتخذ بعد مشاورات ودراسة مكثفة للقرار مكثفة مع الشركاء والحلفاء الدوليين.
 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news