عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تفرض عقوبات على اقتصادي لبناني بارز

حسن مقلد
حسن مقلد

 أكدت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على خبير الاقتصاد وصاحب صرافة (سي.تي.إي.إكس)، حسن مقلد، وعلى ابنيه، ريان مقلد وراني مقلد، لأنهمايسهلان لحسن مقلد والأنشطة المالية لشركته دعما لحزب الله، وأضافت الخزانة أنه يعمل مستشارا ماليا للجماعة المسلحة، مشيرة إلى أنه ينفذ صفقات تجارية نيابة عن الجماعة في جميع أنحاء المنطقة.

 

اقرأ أيضًا..صراع دون رصاص بين حزب الله وإسرائيل| فيديو

 

وأشارت الوزارة إلى أن مقلد، الذي يظهر بشكل متكرر كمحلل اقتصادي في وسائل الإعلام المحلية عمل بتنسيق وثيق مع كبار المسؤولين الماليين في حزب الله لمساعدة الحزب في تأسيس وجود داخل النظام المالي اللبناني.

 

 

واستهدفت العقوبات أيضا شركتين أخريين يملكهما أو يتحكم فيهما مقلد، الشركة اللبنانية للمعلومات والدراسات والشركة اللبنانية للنشر والإعلام والبحوث والدراسات، كما أشارت الخزانة الأميركية أن مؤسسة مقلد للصرافة تعمل بمثابة واجهة مالية

لحزب الله.

 

ونفى مقلد المزاعم وقال إن أعماله أمينة وواضحة بنسبة 100 بالمائة وفقات لرويترز.

 

تأتي هذه الخطوة بعد أن فرضت الولايات المتحدة في ديسمبر عقوبات تتعلق بالإرهاب ضد على محاسبين اثنين وشركتين في لبنان لتزويدهما حزب الله بخدمات مالية.

 

واستهدفت العقوبات عادل محمد منصور، المدير التنفيذي لمؤسسة (القرض الحسن) التابعة لحزب الله، والتي سبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات عليها، بالإضافة إلى شركة أخرى يعمل معها، وهي مجموعة الخبراء للمحاسبة والمراجعة والاستشارات المالية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news