عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيت الأبيض يدعو إلى حظر الأسلحة الهجومية

 البيت الأبيض
البيت الأبيض

حث البيت الأبيض اليوم الثلاثاء الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس بغرفتيه على التحرك سريعا لحظر الأسلحة الهجومية إثر الهجومين اللذين وقعا في كاليفورنيا وخلفا عددا من القتلى خلال 48 ساعة. وطالب بايدن الكونجرس باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل.

 

اقرأ أيضا..البيت الأبيض: هدفنا الوصول لصفقة تحفيزية جديدة خلال 48 ساعة

 

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان نشره البيت الأبيض الثلاثاء، الكونجرس على التحرك بسرعة  لحظر الأسلحة الهجومية بعد عمليّتَي إطلاق نار في كاليفورنيا.

 

وطرح عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإثنين مجددا، قانونا فيدراليا لحظر الأسلحة الهجومية وتشريعا يرفع السن القانونية لشراء الأسلحة إلى 21 عاما.

 

وقال بايدن، نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في كافة أنحاء الولايات المتحدة تتطلب تحركا أقوى. أحض مرة جديدة مجلسَي الكونجرس على

التحرك بسرعة وإحالة (قانون) حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأمريكية آمنة.

 

واعتقل المنفذ المفترض لإطلاق النار الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص في موقع زراعي في شمال كاليفورنيا، بعد يومين على إطلاق نار استهدف احتفالا برأس السنة القمرية قرب لوس أنجلس.

 

انتهت مفاعيل قانون يحظر الأسلحة الهجومية في 2004، وأخفق الكونجرس مرارا في تجديده رغم ما تشهده البلاد من حوادث إطلاق نار عشوائية. 

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news