رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تفاصيل جديدة عن واقعة إطلاق النار في كاليفورنيا

عربى وعالمى

الأحد, 22 يناير 2023 16:04
تفاصيل جديدة عن واقعة إطلاق النار في كاليفورنياإطلاق نار في كاليفورنيا
كتبت- سماء مصطفى

 أعلنت الشرطة الأمريكية تفاصيل جديدة بشأن الحادث الهجومي في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا، والذي أودى بحياة عشر أشخاص خلال احتفالات المدينة بالعام القمري الصيني الجديد، وقالت إن المشتبه به فر من المكان بعد الحادث ولا يزال طليقًا.

 

أتلانتا الأمريكية تشهد احتجاجات عنيفة.. ومتظاهرون يشعلون النار في سيارة للشرطة

وأضافت إدارة الشرطة أن المسلح المشتبه به والذي كان يحمل بندقية آلية، فر من المكان والشرطة ما زالت تحاول العثور عليه، مشيرة إلى عدم توفر معلومات بعد عن الدافع وراء الهجوم أو معلومات عن مواصفاته، وفقًا لرويترز.

وأكدت الشرطة أنه بعد حوالي خمس ساعات من الهجوم، نُقل عشرة أشخاص آخرين إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج بعد إصابتهم، وأن شخصًا واحدًا على الأقل في حالة حرجة.


وقع إطلاق النار حول موقع الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد حيث يتم إغلاق العديد من شوارع وسط المدينة للاحتفالات التي تجذب الآلاف من الناس من جميع أنحاء جنوب كاليفورنيا.


وتقع مونتيري بارك على بعد حوالي 7 أميال (11 كم) من وسط مدينة لوس أنجلوس وحوالي ثلثي سكانها من الآسيويين، وفقًا لبيانات تعداد الولايات المتحدة، وسط توقعات من

أن يكون الهجوم بدوافع عنصرية.

وذكرت الصحف أن شهود عيان سمعوا طلقات نارية متتالية، وأضافوا رؤيتهم لشخص يحمل بندقية آلية في مدينة مونتيري، وحتي الآن لم يتم التعرف علي هوية المنفذ أو دوافع هذا الهجوم.

 

وأظهرت لقطات نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جرحى على نقالات ينقلهم موظفو الطوارئ إلى سيارات الإسعاف، وأظهر الفيديو قيام الشرطة بحراسة الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار.


وتتكرر عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة، الدولة التي لديها أعلى معدل لملكية الأسلحة الخاصة في العالم.

 

ومن أعنف حوادث إطلاق النار التي شهدتها كاليفورنيا كان عام 1984 عندما قتل مسلح 21 شخصًا في مطعم ماكدونالدز في سان يسيدرو، بالقرب من سان دييغو.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا