رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل وإصابة العشرات فى أحداث العنف بباكستان

عربى وعالمى

الخميس, 09 مايو 2013 08:19
مقتل وإصابة العشرات فى أحداث العنف بباكستانصورة أرشيفية
إسلام آباد - أ ش أ:

أصيب اليوم الخميس، 14 شخصا على الأقل خلال هجوم بقنابل يدوية على مطعم في كويتا، عاصمة اقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان.

وقالت الشرطة، أن أشخاصا مجهولين شنوا هجوما بقنابل يدوية على مطعم في منطقة "جولشان تاون"، مما إدى لإصابة 14 شخصا، كانوا يجلسون هناك.
ونقلت فرق الانقاذ المصابين إلى مستشفى مدني حيث قيل أن أحد الجرحى حالته حرجة.
وفي اقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي، قتل 3 أشخاص بينهم مسئولان بالشرطة في إطلاق نار وهجوم بقنبلة يدوية شنه متشددون على الشرطة.
وأفادت قناة "دنيا نيوز" المحلية بأن

الشرطة قامت بعملية مداهمة في منطقة "رشيد جارهى"  في "بيشاور" اثر تلقي اخبارية عن تواجد عناصر متشددة في إحدى منازل المنطقة، ولدى رؤيتهم للشرطة، فتح المتشددون النار عليهم ماتسبب في مقتل اثنين من رجال الشرطة.
وحاصرت الشرطة المنزل وشنت هجوما مضادا، فيما قام المتشددون برشق رجال الشرطة بقنبلة يدوية، وفجر انتحاري نفسه داخل المنزل مما تسبب في مقتل امرأة وإصابة طفل بجروح وانهيار المنزل.
وقالت الشرطة أن تلك العناصر المتشددة كان هدفها
إفساد الانتخابات المرتقبة.
وفي مقاطعة "بانو" بنفس الاقليم، نجا "شوكت الرحمن" نائب أمير حزب "جامعة علماء" الإسلام وأفراد أسرته من انفجار على عتبة منزله.
وتسبب الانفجار الذي وقع فجر اليوم في تدمير البوابة الرئيسية للمنزل وسيارة كانت متوقفة في المدخل.
وفي اقليم البنجاب شرقا، أصيب عدد من أنصار حزبي "حركة الانصاف الباكستانية" و"الرابطة الاسلامية نواز"، وذلك إثر وقوع اشتباكات بينهم في مدينتي لاهور وراولبندي.
وفي وقت سابق، أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة مرشح "الرابطة الإسلامية" ونائب رئيس جمعية "البنجاب" سابقا "رنا مشهود" في مدينة "لاهور" مما تسبب في إصابة شخصين بجراح.
ويأتي ذلك استمرارًا لحوادث العنف، فيما تستعد الاحزاب لعقد آخر اجتماعاتها لدعم مرشحيها اليوم الخميس وهو اليوم الاخير للحملة الانتخابية.