رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميدفيديف: هزيمتنا في أوكرانيا تعني حربًا نووية

الرئيس الروسي السابق
الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف

 عبّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، عن ثقته فى إحراز بلاده النصر فى أوكرانيا وحسم المعركة لصالح روسيا، مؤكدًا بأن القوى النووية لا تخسر الصراعات الكبرى التي يتوقف عليها مصيرها على حد قوله.

 

أمريكا تُعلّق على تحطم مروحية وزير داخلية أوكرانيا

 

 وحذّر ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق، من هزيمة روسيا في الحرب ضد أوكرانيا التي اشتعلت منذ فبراير الماضي، قائلًا إن هزيمة البلاد، التي تحمل قوة نووية، في الحرب قد تشعل حربًا نووية، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وأعلن ميدفيدف في منشور له بقناته الرسمية على تطبيق تيليجرام، تعليقًا على التحليلات والأصوات المتعالية في الغرب و التي ترى بأن روسيا يجب أن تهزم في الحرب، إن القادة العسكريون الكبار سيناقشون غدًا في قاعدة رامشتاين التابعة لحلف الناتو التكتيكات والاستراتيجيات الجديدة، بالإضافة إلى إمداد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة وأنظمة هجومية جديدة. يأتي ذلك مباشرة بعد منتدى دافوس، حيث كرر جمع السياسيين شعارات على غرار: لتحقيق السلام، يجب أن تخسر روسيا.

 

 ووصف هؤلاء السياسيين بالتعساء والحمقى، قائلًا إنه لا يخطر ببال أي من هؤلاء التعساء أن يستخلص الاستنتاج البدائي التالي أن هزيمة أي قوة نووية في حرب تقليدية يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب نووية، ولم تخسر القوى النووية صراعات كبرى يتوقف عليها مصيرها.

 

 من جهة أخرى، فقد أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف بوعى القادة العرب بحقيقة مايحدث على الساحة الدولية رغم الكثير من الضغوط الغربية التى يواجهونها جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عده لافروف أمس الأربعاء حيث جاء فى تصريحاته "العرب هم أصدقاؤنا القدامى والحقيقيون، ونحافظ على اتصالات منتظمة معهم سواء من خلال الاتصالات الثنائية، أو مع جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون

الخليجي".

 

مضيفًا: "عقدت أمس اجتماعًا دوريًا مع جميع سفراء الدول الأعضاء في الجامعة العربية، في مايو زرت مقرها بالقاهرة. وأرى فهما لموقفنا، وحقيقة أن الأمر لا يتعلق بأوكرانيا على الإطلاق، بل يتعلق بالنضال من أجل نظام عالمي جديد بين أولئك الذين يعتقدون أنه يجب أن يكون خاضعًا تمامًا لقواعدهم أي لهيمنة الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها، بين أولئك الذين يريدون أن يكون النظام العالمي ديمقراطيًا".

مشيرًا إلى أن الدول الغربية لا تحرك ساكنًا لتسوية الأزمات في الشرق الأوسط  بعدما تحول إلى الهدف الجديد المتمثل في استنزاف روسيا وإلحاق هزيمة استراتيجية بها.

 

وأوضح أن هناك استياءً واضحًا يشعر به حلفاؤنا في العالم العربي إزاء حقيقة أن الغرب الذي يطرح يوميًا مطالب بشأن أوكرانيا، لا يفعل شيئًا على الإطلاق بشأن القضية الفلسطينية".


وأكد على أن الولايات المتحدة تفتقر إلى القوة التي تمكنها من احتواء روسيا والصين والسيطرة عليهما، لذلك قرر الغرب التجمع لتحقيق هذا الهدف.

 

 كما دعا لافروف، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتريتش لبذل المزيد من الجهود للتوصل إلى تسوية فعالة للنزاع فى الشرق الأوسط.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: