رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الروسي يتعهد بتسجيل جرائم أوكرانيا

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ببذل مزيد من الجهود لتعقب جرائم أوكرانيا وتوثيقها، بما فيها الجرائم ضد المدنيين، قائلاً "بالتأكيد يتعين علينا تسجيل الجرائم التي يرتكبونها، لا سيما ضد المدنيين، وسنقوم بذلك بالفعل، إذ تتعامل لجنة التحقيق مع هذا الأمر، ليس فقط للتوثيق، ولكن لتحليل هذه المواد وتزويدها بتقييم قانوني. وسنواصل بالتأكيد السير على هذا النحو أكثر".


يُشار إلى أن هذا كان رد الرئيس الروسي على اقتراح قدمه النائب الأول لرئيس المركز العسكري لمنطقة الشمال الغربي الفيدرالية سيرجي ماتشينسكي بالسماح بإجراء تحقيق في الجرائم النازية الحالية، حيث أكد ماتشينسكي لبوتين "أنهم مستعدون لمواصلة هذا العمل في منطقتي دونيتسك ولوجانسك في الوقت الحالي، حتى يتم تقديم النازيين الجدد إلى العدالة".

 

اقرأ أيضًا.. الكرملين يكشف حقيقة ترشح بوتين لولاية رئاسية جديدة


يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة

في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة بذل كل ما في الإمكان لحماية الحقوق الدستورية وأمن سكان الأقاليم الروسية الجديدة، في دونباس.

 

وفي تهنئته لموظفي مكتب المدعي العام بمناسبة إجازتهم المهنية، أشار الرئيس، إلى أن مكافحة التطرف والفساد وحماية حقوق رواد الأعمال وحماية البيئة تظل مجالات عمل رئيسية.

 

وقال بوتين: "بالطبع، من المهم مساعدة العمل المعقد والشامل لدمج أقاليم جديدة من روسيا في الفضاء القانوني الموحد للبلاد، وبذل كل شيء لحماية الحقوق الدستورية وسلامة وأمن الأشخاص الذين يعيشون هنا".