عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير يؤكد استمرار السلام مع دولة جنوب السودان

الرئيس البشير
الرئيس البشير

أكد الرئيس السوداني عمر البشير استمرار عملية السلام والاستقرار مع دولة جنوب السودان والمضي قدما في إنفاذ اتفاق التعاون المشترك بين الدولتين وصولا للتطبيع الكامل والتكامل المنشود في كافة المجالات.

وجدد البشير تمسك السودان بإحلال السلام والاستقرار الإقليمي في المنطقة والعمل على وصول العلاقات بين الخرطوم وجوبا إلي مراحل متطورة للغاية تقدم نموذجا ناجحا للتعايش السلمي وحسن الجوار وتبادل المنافع وتحويل الحدود إلي مناطق آمنة لتواصل شعبي الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السوداني اليوم بوالي ولاية شرق دارفور د عبد الحميد موسي كاشا.

من جانبه، قال كاشا: إنه أطلع الرئيس السوداني على الترتيبات التي تقوم بها ولايته المجاورة لدولة جنوب السودان لتنفيذ ما يليها

من التزامات اتفاق التعاون بين الدولتين، مشيرا إلى أن الرئيس السوداني أكد اهتمام الدولة بالأوضاع في شرق دارفور ودعم الولاية لتقوم بتنفيذ عملية السلام بالصورة المطلوبة.

كما أشاد بالإنجازات التي حققها اتفاق سلام الدوحة علي أرض الواقع والتطورات التي أحدثتها مكاسب السلام في دارفور، مضيفا أن البشير أكد أن ولاية شرق دارفور تعتبر البوابة الرئيسية لولايات دارفور وجدد دعمه للسلام الاجتماعي والمصالحات القبلية وتعزيز مسيرة البناء والإعمار والتنمية المستدامة.