رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دوريات مكثفة للجيش الإسرائيلى على حدود لبنان

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 مايو 2013 17:13
دوريات مكثفة للجيش الإسرائيلى على حدود لبنانعناصر من الجيش الاسرائيلي
وكالات:

كثف الجيش الإسرائيلي اليوم من حركة دورياته على الحدود مع لبنان في ظل تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار في أجواء المناطق الحدودية.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية بأن الأجواء اللبنانية شهدت خروقا جوية إسرائيلية حيث حلق الطيران في عمق المناطق اللبنانية وعلى علو متوسط.

وقد كثف الجيش الإسرائيلي من حركة دورياته المدرعة وبشكل مفاجئ على طول الحدود مع لبنان، بحيث شوهدت سيارات عسكرية مدرعة تجوب الخط الحدودي ،كما تقوم العناصر الإسرائيلية بأعمال التصوير للجانب اللبناني.

وسط ذلك كثفت قوات  الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفل" من دورياتها على

طول الخط الأزرق الفاصل بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين كانت عناصرها تتابع التحركات الإسرائيلية بواسطة المناظير، كما رفع الجيش اللبناني من حال استنفار قواته حيث سير دوريات بالتعاون والتنسيق مع "اليونيفيل".

وفي سياق متصل أعلن الجيش اللبناني اليوم عن خرق طائرة استطلاع تابعة للكيان الإسرائيلي الأجواء اللبنانية مساء أمس  فوق بلدة علما الشعب جنوب لبنان، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب - بعلبك ورياق، ثم غادرت الأجواء من فوق بلدة رميش

الجنوبية، كما خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة جنوب لبنان ليل أمس ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق جونية، بيروت، الشوف، جبيل، ثم غادرت الأجواء  من فوق بلدة الناقورة
.
يذكر أن الطيران الإسرائيلي كثف طلعاته الجوية الأيام القليلية الماضية وهو ما يثير تخوفا من تصاعد اعتداءاته على لبنان خاصة بعد أن ألقى الجيش اللبناني الأسبوع الماضي القبض على شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية تجاوز السياج التقني والخط الأزرق الفاصل بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

ويأتي هذا الخرق ضمن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنوب لبنان والبقاع الغربي والتي تمثل خرقا للقرار الدولي الصادر عن الأمم المتحدة العام 2006 والذي يتضمن وقف إنهاء العمليات القتالية بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله.

 


 

أهم الاخبار