رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طهران: أمريكا وإسرائيل المخطط الرئيسى للأزمة السورية

غضنفر ركن أبادى
غضنفر ركن أبادى

شدد السفير الإيرانى لدى بيروت "غضنفر ركن أبادى" على ضرورة حل الأزمة السورية عبر الحوار والطرق السلمية، واصفا أمريكا والكيان الإسرائيلى بأنهما المخطط الرئيسى للأزمة السورية.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن السفير ركن أبادى استقبل بمقر السفارة الإيرانية في بيروت، وفدا دوليا من الناشطين في مجال حقوق الإنسان من أوروبا وأمريكا وأمريكا اللاتينية واستراليا، برئاسة الحائزة على جائز نوبل للسلام "ميريد ماغوايير" من أيرلندا الشمالية، وشرح لهم آخر التطورات على الساحة السورية والمساعي الإيرانية لحل هذه الأزمة.
ولفت السفير الإيراني إلى أن بلاده أكدت منذ اندلاع الأزمة السورية ضرورة تلبية مطالب الشعب السوري والذي يريد إجراء إصلاحات بقيادة الرئيس بشار

الأسد، معربا عن اعتقاد بلاده بأنه لا حل للأزمة السورية سوى الحوار، وسبق أن قدمت طهران خطة مكونة من ست نقاط للخروج من الأزمة السورية".
واستنكر ركن أبادى الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، ووصف أمريكا والكيان الإسرائيلي بأنهما "المخطط الرئيسى للأزمة السورية، وأن الاعتداء الأخير للمقاتلات الإسرائيلية على هذا البلد (سوريا) خير دليل على هذا الموضوع ويثبت مدى التنسيق الكامل بين الجماعات التكفيرية الوافدة إلى سوريا والكيان الإسرائيلى".