رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حادثة خطيرة في الجو.. مقاتلة روسية تعترض طائرة تابعة للقوات الألمانية

مقاتلة روسية
مقاتلة روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إعتراض إحدى مقاتلات الجيش الروسي لطائرة تابعة للقوات الألمانية فوق بحر البلطيق، بسبب اقترابها من حدود البلاد.

 

ألمانيا تدعو لإنشاء محكمة خاصة بالحرب في أوكرانيا

ويأتي الإعلان عن الواقعة بعد ساعات قليلة على استقالة وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت إثر سلسلة هفوات، وفي توقيت تُوجّه فيه دعوات متزايدة لألمانيا لتعزيز دعمها العسكري لأوكرانيا، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وتطالب كييف برلين بدبابات من طراز "ليوبارد". ولم توافق برلين بعد على الطلب، علما بأن من شأن هذه الموافقة أن تفاقم التوتر الذي يسود العلاقات بينها وبين موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "في 16 يناير 2023، رُصد هدف جوي يقترب من الحدود الروسية بوسائل سيطرة المجال الجوي الروسي فوق بحر البلطيق".

وأضافت أن طائرة مقاتلة (من طراز سوخوي) سو-27 تابعة لسلاح جو البلطيق أقلعت للتحليق بمحاذاة هذه الطائرة من طراز آر-3 سي أوريون التابعة للبحرية الألمانية.

وجاءت استقالة لامبرخت قبل انعقاد اجتماع للحلفاء الغربيين مع الولايات المتحدة مقرر الجمعة في قاعدة رامشتاين الأميركية في ألمانيا،

يتوقّع أن يتم الإعلان خلاله عن مساعدات جديدة لأوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول الروسية، في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجايف، إسقاط 10 طائرات عسكرية مسيّرة (من دون طيار) فوق البحر الأسود".

وقال رازفوجايف، ملخصاً الهجوم الذي تعرّضت له سيفاستوبول في وقت سابق، اليوم الإثنين، إنّ الدفاعات الجوية وأسطول البحر الأسود أسقطت 10 مسيّرات أوكرانية فوق البحر.

وطمأن رازفوجايف إلى أنّ كلّ شيء هادئ في المدينة.

وكان مراسل الميادين نقل، في وقت سابق، عن مصادر في قوات فاجنر الروسية الخاصة، خبر وقوع غارات مكثفة على مدينة سيفاستوبول، وقيام الدفاعات الجوية الروسية بالتصدي بصورة فعالة لها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: