رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تدعو ألمانيا لتزويد كييف بدبابات ليوبارد

 وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني

تستمر الدول الأوروبية في تقديم المساعدات العسكرية والمادية إلى أوكرانيا للتصدي لعدوان روسيا، وفي إطار ذلك، دعت بريطانيا، اليوم الإثنين، ألمانيا إلى السماح بتزويد كييف بدبابات من طراز ليوبارد.

 

روسيا تتعهد بتدمير الدبابات المقدمة لأوكرانيا

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس أمام البرلمان إنه وردت أنباء عن أن بولندا حريصة جدا بكل وضوح على التبرع ببعض دبابات ليوبارد، وكذلك فنلندا، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وأضاف أن كل هذا يتوقف حاليا على قرارات الحكومة الألمانية، ليس فقط على ما إذا كان الألمان سيوفرون دبابات ليوبارد الخاصة بهم، وإنما على ما إذا كانوا سيسمحون للآخرين بذلك، مطالبًا الألمان بفعل ذلك.

وقاومت ألمانيا مثل هذا التحرك حتى الآن، قائلة إنه لا ينبغي تزويد أوكرانيا بالدبابات الغربية إلا إذا كان هناك اتفاق بين حلفاء كييف الرئيسيين،

خاصة الولايات المتحدة.

وردا على ذلك، قال والاس إن هناك مخاوف داخل المؤسسة السياسية الألمانية من أنهم لا يريدون التحرك بمفردهم. حسنا، إنهم ليسوا بمفردهم، مؤكدًا أن حجم الدعم سيتضح في اجتماع لحلفاء أوكرانيا سيُعقد في رامشتاين في ألمانيا يوم الجمعة.

واستقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبريشت اليوم الاثنين مع تعرض حكومتها لضغوط متزايدة للسماح للحلفاء بإرسال دبابات إلى أوكرانيا، وذلك في بداية أسبوع من المرجح أن يكون محوريا بالنسبة لخطط الغرب لزيادة تسليح كييف.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: