رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: المصاب بـ" كورونا" يوجد بإِحدى المستشفيات شمال فرنسا

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 مايو 2013 13:21
الصحة: المصاب بـ كورونا يوجد بإِحدى المستشفيات شمال فرنسافيروس كورونا
باريس - أ ش أ:

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية أن الشخص المصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر 65 عاما ويوجد حاليا بمستشفى بمنطقة دويه بشمالى البلاد.

وقال جون إيف جرال، مدير المستشفى  فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء ان الشخص المريض ألحق بالمستشفى بمنطقة فالنسيان فى الثالث والعشرين من ابريل، ثم نقل إلى مستشفى بدويه فى التاسع والعشرين من الشهر نفسه..ويوجد حاليا بقسم العناية المركزة.
وأشار الى أن المريض كان قد قام بزيارة إلى مدينة دبى بالامارات العربية المتحدة فى الفترة ما بين التاسع والسابع عشر

من ابريل الماضى.
ومن ناحيتها..أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين عن تخصيص رقم هاتفى مجانى للرد على استفسارات المواطنين الفرنسيين (بشأن فيروس كورونا).
وأكدت وزيرة الصحة مجددا على سياستها القائمة على "المراقبة والشفافية والمعلومات"..مضيفة ان الإصابة الأولى بفيروس كورونا فى فرنسا "هى حالة وافدة، وتتطلب تدابير وقائية موصى بها من قبل السلطات الدولية".
وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية فى وقت سابق اليوم عن إكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا
وهو الفيروس الجديد المشابهة لمرض السارس (الالتهاب الرئوى الحاد).
وذكرت الوزارة أن هذه هى الحالة الأولى التى يتم التأكد منها فى فرنسا حتى الآن لهذا النوع الجديد من الفيروسات..وأن هذه الحالة أصيب بها أحد الأشخاص وتم اكتشافها بعد عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية أن الشخص المصاب يوجد حاليا بالمستشفى في قسم العناية المركزة بغرفة منعزلة..مشيرة إلى انه قد فتح تحقيقا صحيا حول الظروف المحيطة باصابته بهذا الوباء.
وكان قد تم إكتشاف هذا النوع الجديد من الفيروس الوبائى فى منتصف العام الماضى 2012..حيث تم إكتشاف عدد من الحالات حتى الآن فى كل من المملكة العربية السعودية والأردن والمملكة المتحدة وألمانيا.

أهم الاخبار