رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عزل 6 حالات سعودية للاشتباه بإصابتها بـ"كورونا"

عربى وعالمى

الأربعاء, 08 مايو 2013 12:33
عزل 6 حالات سعودية للاشتباه بإصابتها بـكورونا فيروس "كورونا"
الرياض -أ ش أ:

كشف مصدر رسمي في صحة الأحساء (شرق السعودية) أن مستشفى الملك فهد بالإحساء وضع خمسة أشخاص (أربعة رجال، وامرأة) في غرف العزل وتم قفل
البوابة ومنعت أي زيارة أو دخول عليهم، ليرتفع عدد المشتبه باصابتهم بفيروس "كورونا" القاتل في هذه المنطقة الى 25 شخصا أعلن عن وفاة 7 حتى الآن.

واشارت صحيفة "الشرق اون لاين" السعودية اليوم الى ان مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض كشف عن أول إصابة بفيروس كورونا في محافظة بقيق (شرق السعودية) عند طفل يبلغ من العمر 11 شهراً، وذلك عند قدومه إلى المستشفى لإجراء عملية ثقب في القلب.
كانت عائلة الطفل انتقلت من بقيق إلى الرياض لإجراء عملية تصحيح ثقب في

القلب بالمستشفى وأثناء عمل الفحوصات اللازمة لإجراء العملية، اتضح أنه مصاب بفيروس "كورونا" وطلب من عائلة الطفل إخراجه من المستشفى، وعزله عن أفراد العائلة، ومراجعتهم لتلقي العلاج.
كان وكيل وزارة الصحة السعودية الدكتور زياد أحمد ميمش أعلن امس أن جميع الحالات المكتشفة في العالم لمرض فيروس الكورونا هي 30 حالة، منها 20 حالة في السعودية.
واوضح مميش، أنه تم تسجيل 13 حالة في مستشفى واحد في المنطقة الشرقية بالسعودية وتحديداً في محافظة الأحساء وجميع المصابين من السعوديين، وتعد هذه الحالات المكتشفة حديثا والتي تم تسجيلها على مستوى العالم في
كل من قطر والامارات والاردن وبريطانيا، مشيراً الى أن أول حالة اكتشفت بالمملكة هي في شهر يونيو 2012م بمحافظة بيشة وتم نقله لمحافظة جدة لتلقي العلاج وتوفى فيها رحمه الله، بعدها اكتشفت حالات اخرى بالمملكة في الرياض والقصيم والشرقية، واخيراً الحالات المجمعة في محافظة الاحساء.
يذكر ان فيروس الكورونا هو مجموعة من الفيروسات تسبب أمراضا تصيب الجهاز التنفسي وأعراضه تكون مشابهة إلى حد كبير لأعراض الإنفلونزا وبما أن هذا نمط جديد من مرض الكورونا فكثير من المعلومات عنه غير موثقة وغير ثابتة من الناحية العلمية، وهناك تنسيقا ومتابعة مستمرة بين المختصين في السعودية والجهات الدولية التي تعاملت مع مرض "السارس" في السابق وتورنتو وسنغافورا وهونج كونج وامريكا وجاري التنسيق مع اللجان الدولية لمنظمة الصحة العالمية على مستوى الإقليم في القاهرة وعلى مستوى العالم في
جنيف، مع متابعة الوضع الحالي وما تم التوصل إليه.

 

أهم الاخبار