عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعم امريكي بـ88 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن

اليمن
اليمن

قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن مكتب المساعدة الإنسانية التابع لها سيقدم دعماً جديداً لليمن يصل إلى 87.844 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية ومواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في البلاد خلال عام 2023.

 

أعداد النازحين اليمنيين تُواصل الارتفاع

 

وأوضحت الوكالة أن النصيب الأكبر والبالغ 47.791 مليون دولار سيخصص لجوانب تشمل المساعدات الغذائية والصحة والمياه في 16 محافظة، عبر شركاء من المنظمات غير الحكومية العاملة بمجال الإغاثة في اليمن، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وذكر التقرير أن أكثر من 36.370 مليون دولار ستخصص كدعم لبرنامج الأغذية العالمي لتمويل المساعدات الغذائية التي يقدمها في اليمن.

 

كما سيتم تخصيص 600 ألف دولار لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، و300 ألف لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم أنشطتهما هناك.

 

ويعاني اليمن أزمة اقتصادية وإنسانية حادة هي الأسوأ في العالم وفقا للأمم المتحدة، في ظل الحرب والفجوات الحادة في التمويل والتضخم العالمي

والتأثير غير المباشر للحرب في أوكرانيا.

 

ويستورد اليمن 90% من احتياجاته من الغذاء، ويأتي 45% من احتياجه من القمح من أوكرانيا وروسيا.

وحذرت الأمم المتحدة، في وقت سابق، من أن نفاد التمويل يهدد الملايين بالجوع الشديد في هذا البلد الفقير.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) في تقرير حديث إن أكثر من 80 في المئة من سكان اليمن يكافحون للحصول على الغذاء والمياه الصالحة للشرب والخدمات الصحية الكافية، في حين أن ما يقرب من 90 في المئة من السكان لا يحصلون على الكهرباء.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: